• السبت : ٢٦ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٠٣ مساءً

يجب أن تحتفظ الدقم بسحرها العالمي القديم وبخصائص التراث العماني المحلي. ويجري الحرص على تحقيق هذه الأهداف. وينصب الاهتمام على الحفاظ على الشاطئ البكر بطيوره المهاجرة والآثار التاريخية لكي تكون منطقة الدقم وجهة سياحية جذابة. وتشكل "حديقة الصخرة الراجعة لعصور ما قبل التاريخ إحدى المناطق الأكثر جاذبية . كما تحاذي الدقم مناطق رائعة أخرى من قبيل محمية المها والمنتزة الطبيعي بوادي سيق وقرية الشوير السياحية وجزيرة مصيرة. وتمتد المنطقة السياحية على مساحة قدرها ٢٤ كم مربع وتشمل ١٨ كيلومترا من الشريط الساحلي الشاطئي المطل على بحر العرب البكر.

ويجري إنشاء اثنين من أكبرالمنتجعات والفنادق بها نخص بالذكر منها ( فندق الدقم بيتش - وفندق شاطئ البحر من فئة أربع نجوم ). ويتكفل الفندق بتلبية احتياجات رجال الأعمال وزوار الترفيه من خلال تقديم ٢٠٠ غرفة فاخرة و ١١ جناحا تنفيذيا و ٨ أجنحة عائلية فسيحة، فضلا عن منتجع صحي، ومركز للياقة البدنية، ملاعب تنس، وقاعة احتفالات ومركز لرجال الأعمال والاجتماعات و مرافق المؤتمرات.

يمثل المنتجع الثاني فندقا من فئة الخمس نجوم، ويضم ملعبا للجولف والمرافق الترفيهية والمرافق الخاصة بالمؤتمرات إلى جانب منطقة شاطئ خاص.