• السبت : ٢٦ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٤:٣٠ مساءً

افتتحت واحة المعرفة مسقط في عام 2003 لتكون حديقة التقنية الأولى في السلطنة، وهي مبادرة مشتركة بين القطاع العام والخاص وملتزمة كلياً بتكوين البيئة المناسبة لرجال الأعمال، والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الشركات متعددة الجنسيات، بحيث تتمكن من تحقيق الابتكار والازدهار ضمن البيئة السائدة في منطقة الشرق الأوسط. وهدف واحة المعرفة واضح جداً: تعزيزوإثراء مكانة السلطنة كمركز أعمال ريادي متميز بالمنطقة تتاح فيه فرص العمل والابداع.

توفر الواحة للمستأجرين حلول عقارية مبتكرة وخدمات متميزة، حيث تضع إدارة الواحة أهمية كبرى على بناء العلاقات، وهذا ظاهر جلياً في جميع أعمالها بداية من التجاوب مع الاستفسارات الروتينية عن طريق البريد الالكتروني إلى برامج توسعة عقارية بملايين الدولارات، حيث أن بناء وتعزيز العلاقات القوية مع المستأجرين هي في قلب أعمالنا.

 

الشركات في واحة المعرفة

 

تنشط الشركات العاملة في واحة المعرفة في عدة مجالات ومنها الوسائط الرقمية والمتنقلة، والعلوم البيئية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وهندسة التقنية العالية، وتطوير برامج الكمبيوتر، ومراكز الاتصال وخدمات الانترنت. ويوجد في الواحة عدد من الشركات والمؤسسات المعروفة ومنها هيئة تقنية المعلومات، وماكروسوفت، واوراكل، وهيوليت باكارد، وموتورولا، وافايا، والخطوط الجوية القطرية، وهواوي، و إن سي ار بالإضافة إلى أكثر من 80 شركة صغيرة ومتوسطة وناشئة.

 

تحتل واحة المعرفة مسقط مساحة تبلغ 582,469 متر مربع في موقع تحيط به المناظر الطبيعية وذلك بعد 32 كيلومترا شمال غرب مدينة مسقط . وتحتل المكاتب مساحة 41484.36 متر مربع.