• الثلاثاء : ٢٧ - أكتوبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٩:٢٨ مساءً

تأسست كلية مسقط في عام 1996 كمؤسسة عمانية أكاديمية خاصة للتعليم العالي ، وهي واحدة من أقدم الكليات الخاصة في سلطنة عمان. تقع الكلية في العاصمة مسقط ، وبدأت عامها الدراسي الأول في عام 1997. وتخضع كلية مسقط لإشراف وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان.

منذ ذلك الحين ، كانت الكلية تحمل مسؤوليات تدريس طلاب المرحلة الجامعية ، ومعروفة جيداً بجودة برامجها الأكاديمية والمرافق والخدمات الداعمة لها ، والتي تهدف إلى تزويد الطلاب بالتعليم الجامعي الحقيقي.

تقدم الكلية برامج البكالوريوس الدبلوماسي HND الجامعية بالانتساب إلى هيئة التأهيل الاسكتلندية (SQA) ، بالإضافة إلى البكالوريوس مع برامج الشرف مع درجة الدكتوراه من جامعة ستيرلنغ في اسكتلندا. وقّعت الكلية مؤخرًا اتفاقية شراكة مع يونيفيرسيتي ماليزيا باهانج لتقديم برامج البكالوريوس المركزة مع مرتبة الشرف في المجالات التكنولوجية المركزة مثل أنظمة شبكات الكمبيوتر وهندسة البرمجيات للعام الدراسي 2015-2016. نحن نخطط لتقديم برامج الماجستير الأولى في العام الدراسي 2017-2018.

لدى كلية مسقط أهدافها الخاصة الطموحة الخاصة والتي تركز على ما يلي:

توفير مستوى عال من التعليم الأكاديمي والمهارات العملية من خلال مجالات التخصص المختلفة المتوفرة لتلبية متطلبات القطاعين العام والخاص الحاليين وكذلك احتياجات خطط التنمية في السلطنة.

تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم الفكرية من خلال إبقائهم في طليعة مجالات المواضيع الخاصة بهم ، وبذلك تكون مفيدة لأنفسهم ولبلادهم.

التأكد من أن بيئة تعلم الطالب تتميز بانضباط صارم وقيم أخلاقية عالية ، لأن الطلاب هم العمود الفقري للمجتمع ، والمفكرين المبدعين للمستقبل والقوة المتحركة إلى عجلة تطور التقدم.