• الأربعاء : ١٩ - مايو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٦:٢٧ صباحاً
استعراض تشكيل

صور- علي برياء

نظَّم مكتب محافظ جنوب الشرقية اللقاء الإعلامي الثاني عبر الاتصال المرئي، وذلك برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، بحضور الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بمشاركة إعلاميين وصحفيين بمحافظة جنوب الشرقية.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع؛ منها التعريف بجمعية الصحفيين العمانية وأهدافها ودورها وأهم الأنشطة والفعاليات التي نفذتها. وتطرق اللقاء لآلية تشكيل لجنة الصحفيين والإعلاميين في محافظتي جنوب وشمال الشرقية التابعة لجمعية الصحفيين العمانية في مرحلتها الأولى من التقييم والتي تصل إلى 6 أشهر. وتأتي هذه المبادرة في محطتها الثالثة بعد أن تم اعتماد وتشكيل لجنة محافظتي شمال وجنوب الباطنة ولجنة محافظة ظفار، وفي المرحلة المقبلة سيتم تشكيل لجنة في محافظتي البريمي والظاهرة ولجنة في محافظتي الداخلية والوسطى لمراعاة القرب بين المحافظات.

وأوضح الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية أهمية دور اللجان الفرعية للإعلاميين والصحفيين في المحافظات، وقال إن الهدف يتمثل في الرغبة في تنظيم العمل الإعلامي على مستوى المحافظات، وتوسيع النطاق الجغرافي للأنشطة وفعاليات الجمعية من خلال إرساء مبدأ اللامركزية، وكذلك إبراز دور المحافظات سياحيا وتاريخيا واقتصاديا على أن تكون المحافظات شريكة في العمل الإعلامي مع الجمعية، إضافة إلى توفير الوقت والجهد للأعضاء وتسهيل التواصل بين الأعضاء واستيعاب أعداد أكبر من الإعلاميين والصحفيين في المحافظات.

واستعرض اللقاء جملة من برامج وأنشطة الجمعية، إذ بلغ عدد الدورات التدريبية المنفذة 30 دورة تدريبية للأعضاء خلال الفترة من 2018 إلى 2021 على المستوى المحلي والخارجي، كما بلغ عدد الأعضاء في الجمعية 800 عضو، من صحفيين ومراسلين وعاملين في دوائر الإعلام الحكومية والخاصة وطلبة الإعلام والصحافة في الجامعات.

من جهته، قال يوسف بن عبدالكريم الهوتي رئيس لجنة الحريات والعلاقات الدولية بجمعية الصحفيين العمانية إنه تم تفعيل خدمة الاستوديو الرقمي (الصالون الإعلامي) بمقر الجمعية، والذي سيساهم في عملية تدريب الأعضاء واستضافة العديد من الشخصيات والمسؤولين، ليكون بمثابة حلقة وصل بين الأعضاء في مجال الإعلام في مختلف المناشط المحلية والدولية والإعلام الخارجي بهدف طرح الحوارات في جميع المجالات المختلفة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد