• الأربعاء : ٠٥ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٧:٣٠ مساءً
رئيس المحكمة العليا يطلع على مستجدات التحول الإلكتروني في المحاكم
  مسقط - الرؤية تَرَأس فَضِيلة الشَّيخ الدُّكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، اجتماعًا لقضاة المحكمة العليا حول ا

 

مسقط - الرؤية

تَرَأس فَضِيلة الشَّيخ الدُّكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، اجتماعًا لقضاة المحكمة العليا حول التحول الالكتروني في القضاء.

وتمَّ خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات في إستراتيجية التحول الإلكتروني في عمل المحاكم بمختلف درجاتها، كما استعرضَ الاجتماعُ الخدمات التي تمَّ تقديمها في المرحلة الثانية عبر بوابة المحامين والمتعلقة بإجراءات الاستئناف والتنفيذ. واطلع فضيلته وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا على البرنامج التدريبي لأصحاب الفضيلة القضاة، وموظفي المحاكم والمحامين على البرامج الإلكترونية، إلى جانب الاطلاع على آخر التطورات فيما يتعلق بالعمل على بدء المحاكمات عبر الاتصال المرئي.

وأكَّد فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، خلال الاجتماع، أنَّ التحول الإلكتروني الذي يشهده العمل القضائي في السلطنة يعد ركيزة أساسية في إطار النهوض بالعمل القضائي. وشدد فضيلته على ضرورة الاهتمام بتطوير الكوادر البشرية؛ سواء كانت القضائية أو الإدارية أو الشركاء في المؤسسات الأخرى مثل المحامين، حتى تتمكَّن من تسخير هذه التقنيات في عملها؛ بما يسهم في تطوير العمل القضائي، مؤكدا أن الكادر البشري هو الأساس في القدرة على الرقي بالعمل القضائي؛ بما يُسهم في تحقيق العدالة الناجزة لكافة المتقاضين.

وأشار فضيلته إلى ضرورة الاستفادة من التوجهات العالمية في تطوير المنظومة القضائية؛ بما يتناسب مع العمل القضائي في السلطنة، خاصة في مجال استخدام التقنية.

ويأتي الاجتماع في إطار اهتمام فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا، بالاطلاع على كافة التطورات التي يشهدها التحول الإلكتروني؛ انطلاقا من إيمان فضيلته بأنَّ إدخال التقنية سيعزز من تنفيذ سياسات مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فيما يتعلق بتحقيق العدالة الناجزة، وتقريب المؤسسات القضائية من المتقاضين.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد