• الخميس : ٢٨ - مايو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٦:٥٤ مساءً
الرؤية - مدرين المكتومية كشف معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أن السبب وراء إغلاق ولاية مطرح أنها شهدت بداية ظهور حالات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وظهور حالات

الرؤية - مدرين المكتومية

كشف معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أن السبب وراء إغلاق ولاية مطرح أنها شهدت بداية ظهور حالات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وظهور حالات مصابة لم تتعامل مع مسافرين قادمين من الخارج ولم تسافر أيضا للخارج.

جاء ذلك خلال لقاء الخلية الإعلامية للجنة العليا المكلفة بآلية التعامل مع جائحة "كوفيد-19" برئاسة سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.

ولفت السعيدي إلى أن هذه المرحلة تسمى بمرحلة "النقل المجتمعي" للفيروس؛ وهي من أخطر المراحل، ولذلك ومن أجل السيطرة عليها تقرر إغلاق ولاية مطرح، وتقنين تنقل السكان بين المحافظات.

وقال معاليه إن الوضع الصحي في السلطنة "جيد نسبيا"، مقارنة مع الأوضاع في باقي دول العالم. وتوقع معاليه أن يزداد عدد الحالات المصابة على مستوى العالم وكذلك في السلطنة، مشيرا إلى أن السلطنة سجلت حتى الآن حالة وفاة واحدة، وهو معدل لا يكاد يذكر مقارنة مع المعدل العالمي.

 

 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد