• الخميس : ٠٦ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٤:٢٧ صباحاً
النادي الثقافي ينظم حلقة عمل للأطفال في مجال القصة القصيرة الذاتية

 العمانية / ينظم النادي الثقافي حلقة عمل مخصصة  للأطفال في مجال القصة القصيرة الذاتية عبر الاتصال المرئي بعنوان "  رسم الكوميكس رقميا"، خلال الفترة من 5 إلى 9 يوليو المقبل.

تقدم الحلقة ابتهاج الحارثية رسامة وكاتبة للأطفال ومؤسسة مكتبة ومرسم  دهاريز للفنون، ولها عدة كتب للأطفال مثل كتاب (أنا وماه) الفائز بجائزة  اتصالات عن أفضل نص، وكتاب (من أنا ؟) الصادر حديثًا عن دار تكوين،  كما تقدم ابتهاج الحارثية عبر مؤسسة دهاريز للفنون حلقة تعليم ذاتية عن  رسم وتأليف القصص المصورة رقميًا عبر المنصات التعليمية الرقمية.

وتم اختيار موضوع هذه الحلقة لتكون بداية للموهوبين في مجال رسم  الكومكس وتمهد لهم التخصص فيه ومعرفة أساسياته.

تتضمن حلقة العمل ثلاثة فيديوهات مسجلة ، مدة كل فيديو ساعتان ، وسيتم  خلال اليوم الأول تعريف المشاركين بالقصة المصورة والكوميكس  وتاريخها الفني، مع تقديم أمثلة من ثقافات مختلفة (المدرسة اليابانية،  المدرسة الفرنسية، والمدرسة الأمريكية)، و التعريف بعناصر القصة  الموجهة للكوميكس وطرق كتابتها، بالإضافة إلى قراءة أمثلة لسيناريوهات  مختلفة ومناقشتها. وفي نهاية اليوم سيتمكن الطلاب المشاركون من كتابة  سيناريو قصة قصيرة مصورة من ثلاثة صفحات.

وفي اليوم الثاني يقوم المشاركون بتقسيم السيناريو على الصفحة، وتوزيع  النص والصورة، وبناء شخصية مقنعة بصريا للنص المكتوب، بالإضافة إلى  بناء بيئة حياتية بصرية مناسبة للشخصية ؛ ليتمكنوا في النهاية من تصميم  شخصية (3 رسومات لها من الأمام والخلف والجانب) ورسم (سكيتشات)  مع توزيع النص للسيناريو المكتوب مسبقا.
 
وفي اليوم الثالث والأخير، سيكون المشاركون قد تمكنوا من رسم ثلاث  صفحات مرسومة وملونة و إخراجها باستخدام البرامج المطلوبة.

الجدير بالذكر أن حلقة العمل تم التحضير لها من خلال إعداد استمارات  إلكترونية للمشاركين الراغبين في الانضمام  لها، ولتحقيق الغاية من إقامة  هذه الحلقة سيتم تدريب المشاركين على التطبيق العملي من خلال  استخدامهم لبرامج : فوتوشوب ، أو إن ديزين، سكانر أو آلة تصوير، و تم  تحديد أعمار المشاركين من 15 سنة وما فوق.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد