• الأربعاء : ٠٣ - يونيو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٣٨ صباحاً
صدور كتابين جديدين لمركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن

العمانية / صدر عن مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن أخيرا كتابين جديدين باللغتين العربية والانجليزية، أحدهما بعنوان "التجارة والتقنية في شرق شبه الجزيرة العربية: رؤی جديدة مستندة على الدراسات الأثرية للخرز الحجرية" من تأليف الدكتور جوناثان مارك كينوير من جامعة ويسكونسون - مادیسون، الأمريكية، والآخر بعنوان "تطوير نموذج أولي لنظام رصد الغطاء الأرضي لرسم خارطة تغير الغطاء النباتي بجبال ظفار في سلطنة عمان" للدكتور کریستوفر سمول من مرصد لامونت دوهرتي الأرضي بجامعة كولومبيا باليسادس - نيويورك.

الجدير بالذكر ان مركز السلطان قابوس للثقافة في واشنطن يهدف إلى تعريف شعبي الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان بثقافة البلدين وإلى تسهيل التبادل الثقافي بينهما. كما يسعى المركز إلى تنمية الاحترام المتبادل والتفاهم بين شعبي البلدين ويسعى إلى تنشئة جيل جديد من المواطنين في كلا المجتمعين يمتلك معرفة وحسا ثقافيا.
و من خلال برامج متميزة ومحاضرات ومصادر تعليمية وشراكة ثقافية، ومن خلال المركز الثقافي البالغة مساحته 30 ألف قدم مربع في قلب مدينة واشنطن العاصمة، يتم عرض ثقافة عمان وتاريخها وتراثها للعاصمة الأمريكية وغيرها. ويمنح المركز زمالة بحثية سنوية لباحث أو لمجموعة من الباحثين مدتها سنة واحدة للقيام ببحث أكاديمي في سلطنة عمان، وقد قام الباحثون السابقون بدراسة التاريخ، وعلم الانسان، والآثار، والموسيقي الاثنية وعلم المحيطات.
وقد قام المركز خلال السنوات الأربع الماضية بطباعة وإصدار وتوزيع كتابين آخرين هما: "من مسقط إلى زنجبار: الإمبراطورية العالمية للسيد سعيد بن سلطان" في عام ۲۰۱۹م و "صناعة مجامر البخور المكعبة في أرض اللبان، سلطنة عمان" في عام ۲۰۱۹م.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد