• الجمعة : 19 - أبريل - 2024
  • الساعة الآن : 05:57 صباحاً
64 مشاركا ومشاركة في بطولة محافظة جنوب الباطنة الدولية المفتوحة للشطرنج الخاطف

العُمانية/ نظمت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع اللجنة العُمانية للشطرنج - بطولةَ محافظة جنوب الباطنة الدولية المفتوحة للشطرنج الخاطف المعتمدة من الاتحاد الدولي والمصنفة دوليا، بمشاركة /64/ مشاركا ومشاركة، وذلك في المجمع الرياضي بولاية الرستاق.

أقيمت البطولة وفق النظام السويسري من 9 جولات، منح كل لاعب 5 دقائق مع إضافة 3 ثواني بعد كل نقلة. وتأتي البطولة بهدف اكتشاف المواهب في مسابقات /الشطرنج الخاطف/.

وقال علي بن محمد البلوشي رئيس قسم الأنشطة الرياضية والشبابية بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة: "شهدت بطولة محافظة جنوب الباطنة الدولية المفتوحة للشطرنج الخاطف، تنافسًا وإثارةً كبيرة بين المشاركين، وذلك من خلال النتائج المتقاربة مع نهاية المنافسات، حيث إنّ البطولة نالت صدًى واهتمامًا واسعًا من جميع المشاركين".

وأضاف البلوشي إنّ إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة حريصة على إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة بشكل متواصل، لا سيما أنّ هذا الأمر لديه عدة إيجابيات، والتي من ضمنها توسيع اللعبة بشكل أكبر في جميع محافظات سلطنة عُمان، وذلك بهدف إعداد جيل واع يكون قادرًا على تمثيل منتخبات سلطنة عُمان بصورة مشرفة في مختلف المحافل الدولية.

وفي نهاية البطولة حصل على المركز الأول على المستوى العام اللاعب اليمني بشير القديمي، فيما فاز اللاعب الهندي اتراف بنسال بالمركز الثاني، وفاز اللاعب الهندي إيميل سبستين بالمركز الثالث.







a :

اقرأ المزيد