• الخميس : ١١ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٣ صباحاً
ناشئو عُمان للإبحار يشاركون في بطولة البارح الدولية للإبحار الشراعي

العُمانية/ يشارك ناشئو عُمان للإبحار في منافسات بطولة البارح الدولية للإبحار الشراعي التي تقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري بنادي الشراع البحريني.

ويأتي تنظيم النسخة الـ 29 من البطولة عن طريق الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، حيث تشهد مشاركة 54 بحّارًا قدموا من سبع دول عربية تشمل: سلطنة عُمان، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، قطر، الكويت، تونس والمغرب، يتنافسون خلالها عبر أربع فئات من القوارب تشمل: فئة قوارب إلكا 4 وإلكا 6 إضافة إلى فئة قوارب الأوبتمست وقوارب إلكا 7.

وتجري منافسات البطولة على مدى ثلاثة أيام يتخللها إقامة 10 سباقات في كل فئة من القوارب.

فيما يضم فريق عُمان للإبحار سبعة بحّارة ناشئين وهم؛ البحّار إلياس الفضلي وأسامة الزدجالي وأبلج الدغيشي وسالم الحمداني والبحّار نبراس العويسي عبر فئة قوارب إلكا 4.

و يشارك البحّار المعتصم الفارسي والبحّار عبد الملك الهنائي عبر فئة قوارب إلكا 6، في حين يتولى الكابتن أحمد الوهيبي مهمة الإشراف على تدريب البحّارة.

وقال هاشم الراشدي، رئيس قسم قياس الأداء بعُمان للإبحار: تعد البطولة معيارًا مهما لقياس التقدم الذي أحرزه البحّارة خلال هذا العام.

وأضاف الراشدي: نسعى من خلال البطولة إلى مواصلة مشوار النجاحات وحصد المزيد من الإنجازات ونمتلك بحّارة قادرين على ذلك.

وأكد رئيس قياس الأداء أن البطولة ستكون بمثابة الاختبار الجيد للبحّارة من خلال خوض المنافسات والاحتكاك بالبحّارة من مختلف الجنسيات والذي سيعمل بكل تأكيد على تطوير مهاراتهم وإكسابهم المزيد من الخبرات. من جانبه، قال محمد البلوشي، مدير مدرسة المصنعة ورئيس بعثة الفريق: ستكون المشاركة في بطولة البارح اختبارًا حقيقيًا للبحّارة من أجل إظهار مهاراتهم وقدراتهم ونسعى خلال البطولة إلى المنافسة على المراكز الأولى وحصد أكبر عدد من الميداليات.

وأضاف: بعد ختام البطولة سيشارك الفريق المخيم التدريبي لقوارب الأوبتمست في تركيا ومن ثم خوض غمار بطولة العالم للأوبتمست بمدينة بودروم التركية خلال الفترة من 27 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد