• الأربعاء : ٢٥ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٤:٤٢ مساءً
اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية تعقد اجتماعها السنوي مع ممثلي مؤسسات التعليم العالي

العمانية/ عقدت اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية اجتماعها السنوي في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا مع ممثلي مؤسسات التعليم العالي لمناقشة روزنامة الأنشطة الرياضية خلال العام الجاري بحضور الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة.

ودعت اللجنة ممثلي مؤسسات التعليم العالي للمشاركة في المسابقات المحلية لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون سلطنة عُمان في الألعاب الجامعية الصيفية بالصين في يونيو 2022م وبطولة الألعاب الجامعية العربية التي ستقام في أبوظبي.

كما استعرضت اللجنة البطولات والفعاليات الرياضية التي أقيمت خلال العام 2021 بمشاركة طلاب وطالبات مؤسسات التعليم العالي والمتمثلة في بطولة مؤسسات التعليم العالي للمهارات الفردية وبطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة الطاولة وبطولة مؤسسات التعليم العالي للريشة الطائرة وبطولة بطولة مؤسسات التعليم العالي لألعاب القوى وبطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم بالصالات لفئة الإناث ، إضافة إلى حلقات العمل والمحاضرات التي أقيمت عبر الاتصال المرئي.

واعتمدت اللجنة تنظيم عدد من البطولات، هي: بطولة مؤسسات التعليم العالي لألعاب القوى وبطولة مؤسسات التعليم العالي لاختراق الضاحية وبطولة مؤسسات التعليم العالي للسباحة وبطولة مؤسسات التعليم العالي للكرة الطائرة لفئة الذكور والإناث وبطولة مؤسسات التعليم العالي للكرة الطائرة الشاطئية وبطولة مؤسسات التعليم العالي لسلة (3 × 3) وبطولة مؤسسات التعليم العالي للشطرنج.

وقال الدكتور سالم بن خميس العريمي: تأتي هذه البطولات بعد تجربة ثرية في العامين الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا والذي حد العديد من الجهات الرياضية إلى تقليص بطولاتها أو تأجيلها ولكن رغم هذه التحديات وبسبب تظافر الجهود والبروتوكول الصحي المعمول به في مؤسسات التعليم العالي ، تمكنت اللجنة من تنظيم العديد من البطولات و استطاعت العديد من مؤسسات التعليم العالي في حصد المزيد من الإنجازات.

وأضاف: نتطلع خلال هذا العام إلى مشاركة أكبر عدد من الطلاب والطالبات وأن تشهد البطولات المحددة في الاجتماع مع ممثلي مؤسسات التعليم العالي مشاركة كبيرة وأن يكون العام 2022 حافلا بعديد الأنشطة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد