• الأربعاء : ٢٥ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٤:١٧ مساءً
الفيصل الزبير ينهي سباق هانكوك 24 ساعة دبي في المركز الخامس مع فريق المنار للسباقات

العمانية/ أنهى المتسابق الدولي الفيصل الزبير سباق / هانكوك 24 ساعة دبي/ للقدرة والتحمل في المركز الخامس في الترتيب العام مع فريقه المنار للسباقات والذي اختتم على حلبة اوتودروم بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وسط مشاركة 82 سيارة من مختلف العلامات التجارية.

ونجح الفيصل الزبير وزملاؤه في الفريق إنهاء السباق في المركز الخامس بعد سباق حفل بالكثير من الإثارة والتنافس والقوة بين أبرز السائقين العالميين، وشهد السباق تعطل سيارة الفريق بعد تعطل مضخة الوقود التي دخلت للصيانة وأخذت خلالها فترة قرابة عشر دقائق للتصليح والعودة للسباق وتحديات أخرى خاضها الفريق طوال السباق ورغم ذلك تمكن من العودة من جديد إلى المسار الصحيح وتمكن من إنهاء السباق في المركز الخامس في الترتيب العام وبين الفئات الأبرز وهي فئة GT 3 حيث شارك الفيصل في فئة البرو وهي أعلى فئات السباق.

وشاركَ الزُبير إلى جانب النيذرلاندي إندي دونتجي والألماني لوكا ستولز والنمساوي مارتن كونراد، على متن سيارة مرسيدس-إيه أم جي جي تي 3 الثانية، تحت إشراف فريق "هاوبت ريسينج" ،وأحرزَ لقب السباق بعد 596 لفة و24 ساعة من المنافسات المحتدمة فريقُ "ام اس7" من فريق "دبليو آر تي".

وكان الفيصل قد أنهى التجارب التأهيلية التي أقيمت قبل يوم من انطلاقة السباق في المركز الثالث وكان في مقدمة المنطلقين في السباق وتمكن من المحافظة على هذا المركز لعدة ساعات حتى تعرض الفريق الى خطأ في تغيير السائقين وبعدها احتساب خطأ ضد الفريق تسبب في تأخر الفريق لمدة عشرين ثانية.

وقال المتسابق الدولي الفيصل الزبير: السباق كان صعبًا جدًا من خلال المنافسة القوية ووجود أبرز االسائقين ووجود 82 سيارة على الحلبة وهذا بدوره شكل تحديا كبيرا وحصولنا على المركز الخامس يعد جيدا بين هذا العدد من السائقين وكانت التجربة جيدة في قيادة 24 ساعة للمرة الأولى باكتمال السباق.

وأضاف الفيصل الزبير: انطلاقتنا كانت جيدة في السباق بعد أن كنا في المركز الثالث بعد التجارب التأهيلية والانطلاقة من المركز الثالث إلا أننا تعرضنا لعطل فني في مضخة الوقود تسبب في تراجعنا بفارق ثلاثة دورات عن أصحاب المراكز الأولى وكان من الصعب التعويض بذلك القدر وتمكنا من الوصول التدريجي إلى المركز الخامس في ظل المنافسة القوية ونحن سعداء بهذه النتيجة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد