• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٥٦ صباحاً
بدء منافسات بطولة عُمان الفردية للشطرنج في نسختها السابعة

العمانية/ بدأت اليوم منافسات بطولة عُمان الفردية للشطرنج 2021 في نسختها السابعة للعموم بمجمع السلطان قابوس الرياضي والتي تستمر لغاية 29 سبتمبر 2021 بمشاركة /102/ لاعب. 

وقد سجلت مباريات الجولات الأولى منافسة مثيرة نظرًا لمشاركة عدد من لاعبي المنتخب الوطني للشطرنج، من بينهم المصنف أستاذ اتحادي مرشح سالم بن محمد العمري بتصنيف 1926 وسعيد بن أحمد فاضل بتصنيف 1902 وسالم بن عيسى شماس بتصنيف 1888، حيث وصل عدد المصنفين في البطولة في فئة العموم 47 لاعبًا مصنفًا فيما يشارك بالبطولة 55 لاعبًا غير مصنف. 

ويشارك في هذه النسخة / 31 / ناديًا من أندية السلطنة، وتقام البطولة وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي والضوابط الصادرة عن اللجنة العُمانية للشطرنج، وتلعب البطولة وفقًا للنظام السويسري كلاسيك من 9 جولات، بحيث يحصل كل لاعب على وقت تفكير أساسي للمباراة قدره 90 دقيقة + 30 ثانية عن كل نقلة يؤديها من بدء المباراة نظام فيشر.
 
ويُشرف على البطولة فنيًّا الحكم الدولي مسلم الوضاحي، ويديرها نخبة من الحكام المحليين والمنظمين الرسميين والذين تم اعتمادهم مؤخرًا من الاتحاد الدولي وتسعى اللجنة إلى تأهيلهم وتدريبهم لإدارة مختلف البطولات الرسمية المحلية منها والدولية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد