• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٤٤ صباحاً
فبراير القادم.. إقامة ماراثون الموج مسقط

العُمانية/ عقدت اللجنة المنظمة لماراثون الموج مسقط، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل النسخة القادمة، حيث سيُقام يومي الجمعة والسبت بتاريخ 11 و12 فبراير من العام المقبل 2022.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "يعدّ ماراثون الموج مسقط حدثًا رياضيًا مهمًا يشجّع المجتمع بمختلف شرائحه على تبنّي نمط حياة صحية ومفعمة بالنشاط ولإتاحة الفرص للعدائين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث الرياضي".

من جانبه قال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: بدأ السباق عام 2012 بجهود تطوّعية من رابطة عدّائي مسقط، وشهد يومها مشاركة 135 متسابقًا ومتسابقة وسرعان ما أصبحت هذه المبادرة حدثًا رياضيًا معروفًا في روزنامة الأحداث المحلية وأكبر حدث رياضي من ناحية المشاركة المجتمعية. 

وسوف يتضمن ماراثون الموج مسقط في نسخته للعام الجديد 2022 سبع فئات للسباق: وهي الماراثون لمسافة 42.2 كيلومتر، ونصف الماراثون 21.1 كيلومتر؛ و10 كيلومترات و5 كيلومترات و3 كيلومترات و2 كيلومتر و1 كيلومتر. ومن المقرر إقامة الماراثون ونصف الماراثون ومسافة 10 كيلومترات يوم الجمعة 11 فبراير، بينما سيُقام سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات وسباق الجري للأطفال يوم السبت 12 فبراير.

ومن المتوقع أن يشهد الماراثون في نسخة عام 2022 زيادةً كبيرة في أعداد المشاركين بعد وصول العدد في عام 2020 إلى حوالي 11 ألف مشارك. 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد