• الخميس : ٢٣ - سبتمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٦ صباحاً
السبّاح عيسى العدوي يستهل مشاركة منتخبات السلطنة في أولمبياد طوكيو

العمانية/ يستهل السبّاح عيسى العدوي اليوم مشاركة منتخباتنا الوطنية في منافسات النسخة الـ/32/ لدورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020، عندما يشارك في التصفيات التمهيدية لمنافسات /100/ متر سباحة حرة بالمسبح الأولمبي الرئيسي لمركز طوكيو للألعاب المائية.

وجاء تأكيد مشاركة السبّاح العُماني في الأولمبياد بعد نجاح مساعي اللجنة الأولمبية العُمانية في تأمين الحصول على بطاقة الدعوة للرياضيين المميّزين من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية، حيث تحصَّل العدوي على هذه البطاقة الدولية نظير مستوياته الفنية اللافتة في البطولات الماضية. 

وسيكون سبّاح السلطنة في المجموعة الثالثة، وتحديدًا في الحارة السابعة بالمسبح الأولمبي إلى جانب ستة سبّاحين آخرين وهم: الإماراتي يوسف المطروشي وميجويل مينا من كاليدونيا الجديدة-أوقيانوسيا وجيان زيفير من سانت لوسيا – الكاريبي وستيفانو ميتشل من جزر الأنتيل النذرلاندية وأندريو شيسوتي من مالطا وكلدي كاديو من ألبانيا ودانيلو روسافيو من كينيا.

ويسعى عيسى البالغ من العمر 22 عامًا، إلى تحقيق نتائج مميّزة وأرقام جديدة في مشاركته الأولمبية الأولى، حيث سيتنافس العدوي بجوار كبار السبّاحين المصنّفين في العالم، ويحمل السبّاح البرازيلي سيزار سيلو الرقم القياسي العالمي والبالغ 46:91 ثانية في منافسات /100/ متر سباحة حرة والذي سجّله في عام 2009، ورغم قوة المنافسة الكبيرة والمتوقعة في منافسات السباحة، إلا أنّ طموحات وآمال السبّاح العُماني كبيرة في تحقيق الأرقام المتقدمة والصعود إلى الأدوار النهائية. 

ويبلغ عدد المجموعات المشاركة بالتصفيات التمهيدية تسع مجموعات، سيتأهل منهم 16 سبّاحًا وهم الحاصلون على أعلى الأرقام وينتقلون إلى الدور نصف النهائي والذي سوف يُقام في اليوم التالي من التصفيات، على أن تُقام الجولة الختامية لمنافسات /100/ متر سباحة حرة للرجال يوم الخميس المقبل ويتم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالميداليات الأولمبية.

وسيسعى السبّاح عيسى العدوي إلى تأكيد جدارته وإثبات قدراته الفنية في منافسة أقرانه السبّاحين الآخرين من مختلف دول العالم، والخروج بحصيلة جيّدة من المكاسب الفنية وتسجيل الأرقام الإيجابية المشجعة له في قادم المشاركات بمختلف المحافل الدولية والإقليمية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد