• الإثنين : ٠٣ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٤٧ مساءً
المنتخب الوطني للشطرنج يتأهل للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لأولمبياد الشطرنج

 العمانية/ تأهل المنتخب الوطني للشطرنج  للدور الثاني في ختام التصفيات الأولية المؤهلة للأولمبياد العالمي للشطرنج بعد حصوله على المركز الثالث ضمن مجموعته التي ضمت 10 منتخبات.
وتمكن المنتخب الوطني من جمع 13 نقطة ليحل ثالث الترتيب العام ضمن مجموعته وحل منتخب ميانمار في الترتيب الأول بعد حصوله على 18 نقطة وحل منتخب بروناي في الترتيب الثاني في التصفيات بحصوله على 16 نقطة وجاء المنتخب الباكستاني في المركز الرابع خلف منتخبنا بحصوله على 13 نقطة مع فارق كسر التعادل لصالح المنتخب الوطني.
وخلال المنافسات قدم المنتخب الوطني مستوىً مشرفا في البطولة وحقق 6 انتصارات فيما خسر في مباراتين وتعادل في أخرى حيث جاءت نتائج المنتخب على النحو التالي: في اليوم الأول من التصفيات حقق فوزه الأول على منتخب مكاو 4-2 وواصل طريقه بالفوز على منتخب الصومال 5-1، وتعادل بخطأ تقني مع باكستان 3-3.

وفي اليوم الثاني حقق فوزا ثالثا على فيجي بنتيجة 5ر3- 5ر2 وفوزا رابعا على حساب بوتان فيما خسر من منتخب بروناي 4-5 و 1-5.
وفي اليوم الثالث والأخير تمكن من الفوز على جوام 5-3 و 5-2، وحقق فوزا مثيرا على لاوس 6 - 0 ، فيما خسر من المصنف الأول بالبطولة منتخب ميانمار 0-6.

وتنطلق منافسات الدور الثاني من البطولة يوم الجمعة القادم أول أيام عيد الأضحى المبارك حيث يمثل السلطنة في الأولمبياد 12 لاعبا من مختلف الفئات العمرية المدرجة وهي فئات الرجال والفتيات والناشئين والناشئات.

واللاعبون هم: سالم العمري وأمين العنسي ومحمد العمري في فئة الرجال بينما يشارك حمود البوسعيدي وعبدالرحمن الزدجالي وأنس الدروشي في فئة الناشئين،

ويمثل فريق الفتيات والناشئات وافية الغافرية وأنات العيسائية والعنود الغافرية وروان البلوشية وكاملة الغافرية ومريم البلوشية إلى جانب مشاركة مدرب المنتخب الدولي الأستاذ بشير القديمي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد