• الجمعة : ٢٥ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٢٤ صباحاً
وزير الشؤون الرياضية يشارك في الاجتماع الـ/43/ لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

العمانية/شارك معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير  الشؤون الرياضية اليوم في اجتماع الدورة الـ/43/ لمجلس وزراء الشباب والرياضة  العرب المنعقد بإشراف من جامعة الدول العربية.
وأكد معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية على أهمية الاجتماع الذي طرح العديد من  القضايا التي تهم الشباب العربي والتعرف على خبرات الدول في التعامل مع تداعيات  فيروس كورونا على مستوى قطاعي الشباب والرياضة ..مشيراً إلى أهمية تفعيل البرامج  المشتركة واستخدام التقنية في تنفيذ البرامج.
تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات اللجنة المالية واللجان الشبابية والرياضية المعاونة  عن المشروعات والبرامج المطروحة التي تم استعراضها في اجتماع المكتب التنفيذي  الذي عُقد الخميس الماضي لإقرار تنفيذ تلك البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية  المشتركة خلال العام الحالي.
كما تم مناقشة عدد من القضايا المتنوعة خلال اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة  العرب منها تأثير المتغيرات الدولية على الرياضة العربية في ظل جائحة كورونا، وثقافة  الشباب العربي وتصورات الدول العربية حول آليات التعامل فيما بعد أزمة كورونا،  بالإضافة إلى الإطلاع على المقترحات الخاصة بالبرامج والمشروعات العربية  المطروحة، والتي سيتم تنفيذها الفترة المقبلة. 
وتأتي هذه الاجتماعات في إطار تعزيز التعاون بين الدول العربية والتشاور والتحاور  وتبادل الخبرات والعمل المشترك لتفعيل البرامج الرياضية والشبابية بما يتوافق مع  الرؤية الشاملة نحو أهمية رعاية الشباب ووضع البرامج التي تتناسب مع طموحاتهم  وتلبي تطلعاتهم وصولًا إلى تحقيق الإنجازات.
كما تعمل الاجتماعات على بحث أوجه التعاون واستعراض العلاقات المرتبطة بين الدول  العربية، وكذلك الجهود المبذولة لتجويد الخدمات الرياضية والشبابية وتنسيق المواقف  المشتركة في المحافل الدولية الرياضية.
ويرأس الدورة معالي الطالب سيد أحمد وزير التشغيل والشباب والرياضة بالجمهورية  الإسلامية الموريتانية رئيس الدورة الحالية /43/ للمجلس عبر الاتصال المرئي







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد