• الإثنين : ٢٥ - مايو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٢:٣٤ صباحاً
مناقشة تطوير كرة القدم للمكفوفين في ندوة رياضية عبر الاتصال المرئي

العمانية / نظمت اللجنة البارالمبية العمانية ندوة رياضية عبر الاتصال المرئي لمناقشة سبل تطوير كرة القدم للمكفوفين بمشاركة عربية وذلك بهدف التعرف على المستجدات والحلول الابتكارية لتنمية رياضة كرة القدم للمكفوفين.

وقد شارك في فعاليات الندوة عدد من المختصين والمهتمين برياضة كرة القدم للمكفوفين من السلطنة والأردن وفلسطين ومصر وسوريا والسعودية والإمارات وقطر.

اشتملت الندوة على العديد من المحاور من بينها استعراض تاريخ كرة القدم للمكفوفين وبداية انطلاق اللعبة في السلطنة وآليات نشرها وتطويرها وأهمية إدخال الألعاب الحديثة لذوي الإعاقة.

كما تطرقت الندوة إلى تجربة اللجنة البارالمبية العمانية في التعاون والشراكة مع القطاع الخاص حيث تعد السلطنة من أوائل الدول التي أشهرت فريق كرة القدم للمكفوفين في الخليج العربي.

وناقشت الندوة آليات التدريب المناسبة التي تم استحداثها في السلطنة والمخصصة للمكفوفين بالإضافة إلى استعراض أهم المهارات الأساسية للعبة وأسس تدريبها من خلال مشاهدة عرض مرئي مفصل عن التدريبات الحديثة.

كما استعرضت الندوة عددا من التجارب الدولية الناجحة في نشر اللعبة منها تجربة تركيا في مجال منح المكفوفين الصغار مهارات اللعبة وما حققه تدريب الناشئين من مكاسب في إعداد فرق المراحل العمرية وتنظيم دوري عام للعبة كرة القدم للمكفوفين.

وناقشت الندوة عددا من الأفكار الإبداعية وإيجاد حلول ابتكارية تمكن المؤسسات والهيئات من توفير بيئة مناسبة ومحفزة للكفيف لممارسة الرياضة وذلك بهدف تنمية وتطوير الكفاءات والقيادات الرياضية في مجال رياضة كرة القدم للمكفوفين.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد