• الإثنين : ٢٥ - مايو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠١:٤٥ صباحاً
منتخبنا  الوطني للكرة الطائرة يحل في الترتيب الـ 76 عالميا

العمانية / حل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال في الترتيب الـ٧٦عالميًا بعد حصوله على ٨٣ نقطة في التصنيف الدولي إثر مشاركة منتخب السلطنة في الأعوام الأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الآسيوية ومشاركته بالبطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من ١٣ إلى ٢١ سبتمبر الماضي وحل فيها المنتخب في المركز الـ١٣من أصل ١٦ منتخب مشاركًا.

كما حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة المركز الثالث في البطولة العربية الحادية والعشرين للرجال للكرة الطائرة التي استضافتها جمهورية مصر العربية.

وعلى المستوى العربي تصدرت تونس الترتيب حيث حصلت على ١٦٨ نقطة وعلى الترتيب الـ ١٧ دولياً تليها جمهورية مصر العربية مسجلة ١٦٧ نقطة ثم قطر في المركز الثالث عربياً ثم الجزائر والمغرب ومنتخبنا الوطني والكويت.

وعلى المستوى الخليجي جاءت قطر في الترتيب الأول بـ ١٣٨ نقطة وترتيبها ٢٣ عالمياً يليها منتخبنا الوطني بـ ٧٦ نقطة وترتيبه ٧٦ عالميا والكويت بـ ٦٥ نقطة وترتيبها ٨١ عالميا والإمارات بـ ٥٧ نقطة وترتيبها ٩١عالميا والبحرين والسعودية بـ ٥٠ نقطة وترتيبهما ١٣٦ عالمياً.

يذكر بأن الاتحاد العماني للكرة الطائرة ماض في التقدم للارتقاء بمستوى وسمعة الكرة الطائرة بالسلطنة على الأصعدة العالمية والقارية والعربية، حيث تصدر التصنيف العربي للعام ٢٠١٩م ، والذي صدر في شهر مارس ٢٠٢٠م محققاً المركز الأول مناصفة مع الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ،على مستوى الدول العربية في التصنيف الذي اعتمده الاتحاد العربي للكرة الطائرة للاتحادات العربية الأكثر مشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي للكرة الطائرة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد