• السبت : ٠٢ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٢١ مساءً
لتحسين النمو الاقتصادي والحوكمة في المنطقة العربية.. /الثلاثاء/ بدء أعمال منتدى المنافسة العربي

العُمانية/ تبدأ يوم /الثلاثاء/ أعمال المنتدى الإقليمي العربي الثالث للمنافسة بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ بهدف تحسين النمو الاقتصادي والحوكمة في المنطقة العربية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون والتنسيق بين هيئات المنافسة في الدول الأعضاء في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا".

وسيُعقد هذا المنتدى بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار و"الإسكوا" وبمشاركة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجامعة الدول العربية ومركز التجارة الدولية.

وسيحظى المنتدى بمشاركة واسعة من صانعي السياسات والخبراء الاقتصاديين والقانونيين لمناقشة سياسة المنافسة وأهميتها في تحقيق النمو والتنمية المستدامَين وتقديم أفضل الممارسات في مجال المشتريات العامة لدعم دول الأعضاء في بناء عمليات مشتريات عامة فعّالة.

وسيركز الخبراء على أهمية تحديد سياسات منافسة مناسبة في الاتفاقيات التجارية وتقديم أفضل الممارسات لتنفيذ الإصلاحات الأولية لتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية.

ويتضمَّن المنتدى سلسلة من الجلسات النقاشية حول المنافسة في الأسواق الإلكترونية وسياسة المنافسة وترابطها مع السياسات الاقتصادية ودور قانون وسياسة المنافسة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأحكام المنافسة في الاتفاقيات التجارية وتطوُّراتها في المنطقة العربية.

وتشتمل الجلسات على محور يُعنى بالشباب العربي والمنافسة يتضمَّن مسابقة لعمل دراسة حالة حول السلوكيات المناهضة للمنافسة من المنصات أو المؤسسات الرقمية والذي يُنفّذ لأول مرة في المنتدى الثالث بسلطنة عُمان تشارك فيه الجامعات والكليات.

ويأتي المنتدى بهدف إنشاء منصة سنوية لتبادل المعرفة حول سياسة المنافسة وإنفاذها لأصحاب المصلحة العرب، وتعد المنتديات منصة مهمة لتعزيز المعرفة وإشراك الأطراف من الدول العربية وكذلك بناء القدرات على أفضل الممارسات في المنافسة في جميع أنحاء المنطقة؛ فالمنتدى يوفر منصة مشتركة للحوار ولتيسير التنسيق والتعاون بشأن المنافسة على المستويين الوطني والإقليمي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد