• الإثنين : ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:١٥ صباحاً
سوق الجملة المركزي للأسماك يدشن خدمة إلكترونية لجميع شحنات الأسماك الواردة إلى السوق

العمانية/ دشن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج خدمة إدخال البيانات الأولية إلكترونيًّا لجميع شحنات الأسماك الواردة إلى السوق، وذلك تماشيًا مع توجهات السوق التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للتحول الإلكتروني الشامل وتسهيلًا لإجراءات المستفيدين.

وتأتي هذه الخدمة في إطار التعاون القائم بين الوزارة وشركة تنمية نفط عُمان عبر فريق منهجية لين المعني بتبسيط الإجراءات للخدمات المقدمة من قبل الوحدات التابعة للوزارة.

وقال المهندس خالد بن محمد البلوشي، مدير سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج: إن السوق يستقبل ما بين 20 -30 ناقلة أسماك يوميًّا أثناء فترة الموسم السمكي، وستسهم الخدمة الجديدة في توفير الوقت والجهد وتسهيل إجراءات البيع والشراء والتصدير بشكل مرن للمستفيدين من تجار وناقلين وشركات المسجلين بالسوق.

وبلغ عدد شحنات الأسماك التي تم إدخالها عبر الخدمة الجديدة من تدشينها بتاريخ 6 أكتوبر 2021 م وحتى20 أكتوبر 2021م حوالي 119 شحنة أسماك.

وأضاف البلوشي أن الخدمة الإلكترونية تعد من الخدمات التي تحرص عليها إدارة السوق في إطار تطوير المنظومة التسويقية للأسماك في السلطنة، ويسعى السوق في المرحلة القادمة إلى تفعيل خدمة إلكترونية أخرى وهي إصدار شهادة تصدير المنتجات السمكية إلكترونيًّا تسهيلًا للتجار واختصارًا للكثير من الإجراءات الحالية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد