• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٧ صباحاً
مؤتمر العصر الجديد للصيرفة يناقش واقع وتحديات القطاع المصرفي في السلطنة

 العمانية / ناقش "مؤتمر العصر الجديد للصيرفة في عُمان" الذي نظمته شركة المتحدة لخدمات وسائل الإعلام بالتعاون مع جمعية المصارف العُمانية واقع وتحديات القطاع المصرفي في السلطنة وأحدث التوجهات والتطورات في الصناعة المصرفية.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني الذي تحدث عن نجاح التحول الرقمي للبنك واستمرارية العمل المصرفي والتوسع في استخدام القنوات الرقمية المتمثل في تجربة "العمل عن بعد" خلال جائحة "كوفيد-19" التي فرضت الكثير من القيود.

واستعرض سعادة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني في كلمته التحديات التي مهدت لظهور فرص وحلول جديدة ومبتكرة للعمل المصرفي والخطوات التي اتخذت للتغلب على التحديات والصعوبات خلال فترة الجائحة بدعم من الحكومة والشركاء، مشيرًا إلى أهمية حماية البيانات.

من جانبه أكد علي بن حسن موسى الرئيس التنفيذي لجمعية المصارف العُمانية أهمية هذا المؤتمر الذي ركز على التقنيات الحديثة في القطاع المصرفي لخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه التقنيات يتم استحداثها بين الفئة والأخرى ويعد القطاع المصرفي من أكثر القطاعات المستهدفة لهذه التقنيات.

وقال إن القطاع المصرفي في السلطنة يعد قطاعا متوازنا ومتماسكا ويسهل عملية التمويل للمشروعات التنموية والاقتصادية للمؤسسات والشركات والأفراد وغيرها، موضحًا أن محفظة القروض في السلطنة زادت بشكل ملحوظ بالرغم من تبعات جائحة كورونا إضافة إلى زيادة ودائع القطاع المصرفي خلال الفترة الماضية.
 
وتضمن المؤتمر أوراق عمل عدة حول تغيير واجهة الخدمات المالية بسبب ديناميكيات السوق المتغيرة والدفع نحو التحول الرقمي لملاءمة احتياجات الجمهور المتزايدة واستدامة الأعمال والشمول المالي وتطوير بيئة شراكات للتعاون بين البنوك والتقنيات المالية وتشريعات تنظيمية للاستدامة وتعزيز التنافسية.

كما تضمن المؤتمر أوراق عمل حملت عناوين "الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي كخدمات للبنوك والتقنيات المالية" و"إعادة النظر في مستقبل الخدمات المصرفية الإسلامية" و"رقمنة المدفوعات في السلطنة" و"تسريع وتيرة الأتمتة الذكية في الخدمات المصرفية"، و"حلول تسهيل مدفوعات الأعمال". 
 واشتمل المؤتمر على جلسة نقاشية حول تعزيز الابتكار والتغيير في الخدمات المالية. وتم على هامش أعمال المؤتمر تكريم عدد من المؤسسات المصرفية في السلطنة نظير أعمالها وخدماتها الإلكترونية المقدمة للجمهور.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد