• الجمعة : ٠٥ - مارس - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٥:٢٨ صباحاً
أكثر من 55 ألف شهادة منشأ للمنتجات المحلية المصدرة إلى دول مجلس التعاون والعربية

 العمانية / بلغ عدد شهادات المنشأ للمنتجات المحلية المصدرة إلى دول مجلس التعاون الخليجية والدول العربية 55 ألفًا و588 شهادة خلال عام 2020 مقارنة بـ 60 ألفًا و475 شهادة تم منحها خلال عام 2019م.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أن الانخفاض في شهادات المنشأ يعود إلى الظروف الراهنة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد19) الذي يجتاح دول العام.

وأوضحت أمل بنت عبدالله الفهدية رئيسة قسم التراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن شهادات المنتجات المحلية المصدرة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال العام الماضي تمثلت في 3307 شهادات منشأ زراعية وحيوانية و44137 شهادة منشأ صناعية و4492 شهادة منشأ للثروات الطبيعية إضافة إلى تصدير 3652 شهادة منشأ للمنتجات المحلية للدول العربية.

وأكدت أمل الفهدية أن تقديم شهادات المنشأ للمنتجات المحلية المصدرة إلى دول مجلس التعاون يتم عن طريق البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" بهدف تسهيل الخدمات للمستثمرين والمصانع والشركات العمانية لتصدير منتجاتها وتوفير الجهد والوقت للمستثمرين.

ودعت أصحاب المنشآت الوطنية من رواد الأعمال العمانيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين العمانيين وغير العمانيين والحرفيين والأسر المنتجة الاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية واتفاقيات التجارة الحرة المبرمة بين السلطنة والعديد من دول العالم في مجال التصدير والاستيراد للحصول على المعاملات التفضيلية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد