• الأربعاء : ٢٣ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٠٧ صباحاً
لجنة الصناعة بغرفة تجارة وصناعة عُمان تناقش تأثير جائحة كورونا على القطاع

العمانية/ عقدت لجنة الصناعة بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثاني للعام الحالي تمت خلاله مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع الحالي للقطاع الصناعي بسبب انتشار جائحة كورونا ( كوفيد 19).

ترأس الاجتماع الذي عقد عن بعد وعبر المنصة الافتراضية (زووم) المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس اللجنة الذي بين أن غرفة تجارة وصناعة عُمان شكلت فريق طوارئ يضم عددا من موظفي الغرفة، كما شكلت فريقا اقتصاديا لمتابعة آثار الجائحة على السلطنة من الناحية الاقتصادية، ووضع الحلول والمقترحات التي تقدمها الغرفة للجنة العليا لمتابعة الآثار المترتبة على الجائحة.

وأشار البطحري إلى أن الجائحة قد نقلت مجتمع الأعمال إلى عدد من الجوانب الإيجابية منها استخدام التقنيات وابتكار تطبيقات افتراضية مستقبلية مواكبة للثورة الصناعية الرابعة .. منوهًا إلى أن اللجنة استعرضت عددا من الأعمال منها منح رسالة عدم ممانعة وإلزامية المادة١١ من قانون إقامة الأجانب.

من جانبه استعرض الدكتور عبدالسلام يحيى الخبير الاقتصادي بالغرفة مسودة الدراسة التي ستقوم الغرفة بالعمل عليها، لاستخلاص آراء أعضاء اللجنة وتقديم مقترحاتهم لتضمينها في الدراسة سواء الإيجابي منها أو السلبي.. موضحًا أن الدراسة ستقوم على استشفاف رأي القطاع الخاص كأصحاب وصاحبات الأعمال وأعضاء اللجان المتخصصة بالغرفة.

وتطرقت اللجنة خلال اجتماعها لمناقشة تأثير جائحة كورونا على قطاع المصانع، حيث تأثر القطاع بسبب توقف الإنتاجية وعدم القدرة على تسويق المنتجات.
من جهة أخرى تم التطرق لموضوع النقل البري عبر الحدود البرية بين السلطنة والمملكة العربية السعودية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد