• الأحد : ١٢ - يوليو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١٢:٢٦ مساءً
قيمة التداول العقاري خلال إبريل الماضي بلغت أكثر من 8ر30 مليون ريال عُماني

العمانية/ أكد الدكتور علي بن عزان الهشامي نائب أمين السجل العقاري بوزارة الإسكان أن قيمة العقود المتداولة خلال شهر إبريل الماضي بلغت أكثر من (30) مليونًا و(844) ألف ريال عُماني في حين بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (889) ألف ريال عماني.. مشيرًا إلى أن إجمالي أعمال النشاط العقاري بلغ ألفين و(563) تصرفًا قانونيًا خلال نفس الفترة شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والقسمة والانتفاع بالإضافة إلى التأشيرات.
وقال: إن إجمالي قيمة عقود البيع بلغ أكثر من (14) مليونًا و(166) ألف ريال عُماني من خلال (509) تصرفات بيع على مستوى محافظات السلطنة فيما بلغت الرسوم المحصلة عن البيع أكثر من (671) ألف ريال عماني.

واختتم الدكتور علي بن عزان الهشامي نائب أمين السجل العقاري بوزارة الإسكان تصريحه قائلًا بأن عدد القطع الجديدة المسجلة لأول مرة خلال شهر إبريل الماضي بلغت (331) قطعة أرض منها (308) قطع أراض للاستعمال السكني و(6) قطع أراض للاستعمال السكني التجاري و(12) قطعة أرض للاستعمال التجاري وقطعة أرض واحدة للاستعمال الصناعي و(4) قطع أرض للاستعمال الزراعي.
جدير بالذكر أن السجل العقاري استأنف أعماله في الـ 26 من شهر أبريل الماضي وذلك بعد إيقاف العمل في المحطة الواحدة بالوزارة والمحافظات الاخرى تطبيقا لتوجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا حيث يتم تخليص المعاملات عن طريق حجز موعد عبر الاستمارة الالكترونية المخصصة بموقع الوزارة الالكتروني.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد