• الإثنين : ٢٥ - مايو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٤:٢١ صباحاً
تطبيق حزمة من الإجراءات الإحترازية بسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج

العمانية/ قامت وزارة الزراعة والثروة السمكية بتطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج لحماية العاملين والمتعاملين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المهندس خالد بن محمد البلوشي، مدير سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج : منذ بداية انتشار الفيروس اتخذت إدارة السوق عددا من التدابير اللازمة ورفع مستوى الالتزام بمعايير وبرامج الصحة العامة والنظافة لضمان سلامة المنتجات السمكية والحد من انتشار الفيروس.

وأوضح أن الإجراءات المتخذة تتمثل في تهيئة التهوية في مختلف ممرات ومواقع السوق وتعقيم وتطهير السوق وتنظيم حركة البيع والشراء ، بالإضافة إلى توفير مطهرات الأيدي في مناطق السوق والتقيد بلبس الكمامات والقفازات لجميع الموظفين والمتعاملين والأهم من ذلك توجيه المتعاملين بضرورة ترك مسافة بينهم لاتقل عن متر لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا في أماكن انتظار تخليص المعاملات حيث تم وضع ملصقات على أرضيات السوق توضح نقاط الوقوف.

وفي سياق متصل يبذل سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج جهودا متواصلة خلال الفترة الحالية لضمان استمرار تسويق الأسماك بشكل سلس وتوفر المنتجات السمكية في مختلف منافذ البيع وذلك بالتعاون مع الشركات والمؤسسات وتجار وناقلي الأسماك للعمل على توفير الكميات المطلوبة من الأسماك للوصول لأسعار مناسبة للباعة والمستهلكين.

الجدير بالذكر أن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج يعتبر من المشاريع الرائدة للتطوير وتنظيم منظومة التسويق السمكي التي أنشأتها وزارة الزراعة والثروة السمكية خلال السنوات الماضية.

وتتوفر بالسوق الأسماك المتنوعة وذات الجودة العالية وتخضع كل المنتجات الواردة إلى السوق لإجراءات الفحص وتطبيق الاشتراطات الصحية بمراحل التداول المختلفة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد