• الإثنين : ٣٠ - يناير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ٠٨:١٥ صباحاً
الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 30

العمانية/ أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم عن أسماء الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين، التي بلغ إجمالي عدد المشاركين فيها 2881 متسابقًا ومتسابقة.

وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في المؤتمر الصحفي إن التصفيات الأولية للمسابقة الموزعة في 25 مركزًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان شهدت هذا العام منافسة قوية بين المتسابقين، وتأهل منهم للتصفيات النهائية الثمانية الأوائل من كل مستوى بالمسابقة.

وأضاف سعادته أنه تم ترشيح 8 متسابقين إلى التصفيات النهائية - الحاصلين على أعلى النتائج من كل مستوى – مبينًا أن المسابقة تهدف إلى حثّ العُمانيين على حفظ القرآن، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، وإيجاد قارئين مُجيدين للقرآن متقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء، إضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وقال إنه في المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا) جاء في المركز الأول فيصل بن محمد البلوشي من مركز صحار، وفي المركز الثاني عبدالله بن نعمان حاج عتيق من مركز صلالة، وجاء في المركز الثالث عماد بن خلفان الرواحي من مركز الخوض.

وفي المستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا متتاليًا) حصل محمد بن سعيد الغماري من مركز قريات على المركز الأول، وجاء عبدالله بن محمد العامري من مركز سناو في المركز الثاني، وحصل سعيد بن عبدالله الحبسي من مركز الخوض على المركز الثالث.

أما في المستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا متتاليًا) فجاءت هاجر بنت صالح الكندية من مركز نزوى في المركز الأول، وسالم بن سعيد المشرفي من مركز قريات في المركز الثاني، وعبير بنت محمد الحمادية من مركز الخوض في المركز الثالث.

وفي المستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا متتاليًا) حصل أحمد بن سيف المقيمي من مركز الخوير على المركز الأول، وعزاء بنت سعيد الصوافية من مركز سناو على المركز الثاني، وصالح بن محمد المشرفي من مركز قريات على المركز الثالث.

وفي المستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية) جاءت سارة بنت يوسف المحرزية من مركز إبراء في المركز الأول، والهنوف بنت حمود النيرية من مركز إبراء في المركز الثالث، وهاجر بنت جمعة المعاصبية من مركز جعلان بني بو حسن في المركز الثالث.

وفي المستوى السادس (حفظ 4 أجزاء متتالية) جاءت تسنيم بنت سالم الشبلية من مركز إبراء في المركز الأول، والمعتصم بن الوليد الخزيمي من مركز شناص في المركز الثاني، وجمانة بنت مهدي القاسمية من مركز إبراء في المركز الثالث.

وفي المستوى السابع (حفظ جزأين متتاليين) جاء صهيب بن هلال السيابي من مركز إبراء في المركز الأول، وحصلت عاتكة بنت حمود الناعبية من مركز الخوض على المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء كل من: ألطاف بنت هلال الحبسية من مركز إبراء، وليلاس بنت قيس المجرفية من مركز عبري.

جديرٌ بالذكر أن المسابقة في دورتها الحالية تشتمل على 7 مستويات، وهي: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الخامس حفظ ستة أجزاء متتالية، ويشترط في هذا المستوى أن يكون المتسابق من مواليد 2007م فما فوق.

أما المستوى السادس فهو حفظ أربعة أجزاء متتالية، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2011 فما فوق، والمستوى السابع حفظ جزأين متتاليين، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2014م فما فوق.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد