• السبت : ٠٢ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٥٧ مساءً
منصة المعرفة تواصل استقبال المسجلين في مختلف برامجها

العمانية/ تشهد المسارات التدريبية ضمن برنامج "منصة المعرفة" التابعة لمركز الامتياز لتقنيات الاتصالات المتقدمة وإنترنت الأشياء بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إقبالًا كبيرًا من قبل فئات المجتمع للتسجيل في مختلف المسارات والبرامج الموجودة بالمنصة.

ويبلغ عدد المسارات التدريبية في المنصة 21 مسارًا، وتتضمن المنصة أكثر من 7000 دورة تدريبية، وقد بلغ عدد الملتحقين بهذه البرامج أكثر من 650 مشاركًا حتى الآن منذ الإعلان عن هذه المسارات في بداية شهر فبراير الماضي.

وتعد فئات طلبة مؤسسات التعليم العالي، والباحثين عن عمل أكثر الفئات إقبالًا للاستفادة من هذه الدورات، حيث بلغت نسبتهم 75 بالمائة من إجمالي المشاركين، فيما توزعت النسبة المتبقية على المهتمين والعاملين في المجالات التقنية بمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

وشهدت برامج إنترنت الأشياء الإقبال الأكبر من ضمن المسارات والبرامج التي تطرحها المنصة، تلتها برامج تعلم لغة البايثون، وما يزال باب الالتحاق بالمنصة مفتوحًا عن طريق التسجيل بالبرنامج عبر موقع مركز الامتياز لتقنيات الاتصالات المتقدمة وإنترنت الأشياء.

يُذكر أنّ مركز الامتياز لتقنيات الاتصالات المتقدمة وإنترنت الأشياء تمّ تأسيسه بشراكة استراتيجية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة المالية وشركة أريكسون والشركة العُمانية للاتصالات (عمانتل).







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد