• الثلاثاء : ١٧ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٢:٥١ صباحاً
توقيع اتفاقيات تمويل البحوث العلمية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

العمانية / وقعت عمادة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار اليوم عددا من اتفاقيات تمويل البحوث العلمية مع أعضاء الهيئة الأكاديمية لفرع الجامعة بصحار وشملت الاتفاقيات تمويل البحوث العلمية الداخلية الممولة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية والبحوث العلمية الممولة من وزارة التعلـيم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وحصلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع صحار على تمويل /28/ بحثا علميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تخصص تقنية المعلومات والهندسة، بمبلغ إجمالي للتمويل قدره /75679/ ريالا عمانيا .

وتغطي البحوث الممولة أحدث الموضوعات المطروحة والرائدة عالميا في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والطاقة المتجددة كما وتخدم هذه الأبحاث و المشاريع الممولة المجتمع العماني في مختلف القطاعات ومنها الصحي والزراعي والتعليمي وغيرها بما يتوافق مع رؤيه عمان ٢٠٤٠ لتعزيز البحث العلمي والابتكار.

كما سيتم بعد اتمام هذ البحوث والمشاريع حفظها وتوثيقها كاختراعات محمية بقوانين الملكية الفكرية وأبحاث يتم نشرها في الدوريات العلمية والمؤتمرات كونها متوائمة مع متطلبات السوق العالمي .







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد