• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٥٠ صباحاً
الكشافة والمرشدات تُناقش آليات تنفيذ مشروع زراعة 100 ألف شجرة
الكشافة والمرشدات تُناقش آليات تنفيذ مشروع زراعة 100 ألف شجرة

العُمانية/ عقدت المديرية العامة للكشافة والمرشدات  عبر الاتصال المرئي اجتماعًا موسعًا بعشائر جوالة وجوالات السلطنة لمناقشة آليات تنفيذ مشروع زراعة مائة ألف شجرة بالتعاون مع هيئة البيئة. 

وأوضح محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للشؤون الكشفية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات أنّ مشروع زراعة 100 ألف شجرة يأتي ضمن مشاريع المنظمة الكشفية العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجال البيئي وبالتوازي مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة والذي تتبنّاه هيئة البيئة في السلطنة.

وأوضح أنّ المشروعين يهدفان إلى مكافحة التصحر وزيادة الغطاء النباتي وتقليل انبعاثات الغازات السامة، مؤكدًا على أهميته في زيادة وتحسين الغطاء النباتي في المناطق الطبيعية ورفع الوعي بأهمية زيادة المساحة الخضراء وفوائدها على البيئة والمجتمع، وتعزيز وعي المجتمع في المحافظة على البيئة الطبيعية وتعزيز التنوع البيولوجي. 

وتمّ خلال الاجتماع استعراض كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع من حيث مراحل تنفيذ المشروع والآليات الخاصة به والفئات المستهدفة من عشائر الجوالة والجوالات والفرق الكشفية والإرشادية في المحافظات التعليمية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد