• الثلاثاء : ١٩ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٤:٠٩ مساءً
الجامعة الوطنية تحتفل بالفوج السادس عشر بارتداء المعطف الأبيض للأطباء

العمانية/ احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الوطنيةللعلوم والتكنولوجيا اليوم بتلبيس المعطف الأبيض للأطباء لطلبة دفعة 2023م، وذلك بقاعة قصر النعمان بولاية صحار.

وألقى الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا كلمة رحب من خلالها بالطلبة المحتفى بهم وبهذه المناسبة السنوية التي تمثل الفوج السادس عشر من طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة ودورهم في رعاية المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم وبما يعكس دور الكلية في توفير كافة الإمكانات والوسائل من أجل أن تكون مخرجاتها ذات كفاءة عالية ومستوى متميز ومنسجم مع المعايير العالمية في التعليم الطبي.

بعدها ألقى الأستاذ الدكتور محمد بن علي الشافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية كلمة بهذه المناسبة أشار من خلالها إلى أهمية الاحتفال السنوي الذي يعد من  التقاليد المتعارف عليها عالميًّا في كليات الطب في عدد من دول العالم. وأضاف الشافعي بأننا اليوم نحتفل بهذا الفوج من أطباء المستقبل وعددهم /140/ والذين نتوقع تخرجهم في عام 2023م.

متقدمًا بالشكر والتقدير لوزارة الصحة على الدعم والمساندة التي تقدمها للمؤسسات الصحية في ولايات السلطنة لتدريب وتأهيل الطلبة. 

من جانبها ألقت الدكتورة خديجة بنت سعيد الوهيبية اختصاصية تخدير بقسم التخدير والعناية المركزية بمستشفى جامعة السلطان قابوس كلمة تحدثت من خلالها عن أهمية مهنة الطب كونها مهنة إنسانية تتطلب الولاء والإخلاص والحفاظ على حياة المرضى.

تضمن الحفل تقديم أوبريت يستعرض مسيرة العمل في كلية الطب والعلوم الصحية إلى جانب تكريم الطلبة والطالبات المتفوقين، بعدها تم تلبيس المعطف الأبيض لطلبةالطب من الدفعة السادسة عشر، وأداء القسم الطبي.

رعى فعاليات الاحتفال الدكتور بي محمد علي رئيس المجلس التنفيذي للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وبحضور عدد من أعضاء الهيئات الإدارية والأكاديمية ومديري عدد من المؤسسات الصحية بالمحافظة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد