• الخميس : ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١١:٢٠ مساءً
رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يطلع على جهود وخطط تطبيق التعليم الإلكتروني
رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يطلع على جهود وخطط تطبيق التعليم الإلكتروني

العمانية/ قام  سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس  جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بزيارة إلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية  بولاية صور للوقوف على آخر الاستعدادات للعام الأكاديمي الجديد ٢٠٢٠ـ٢٠٢١م والاطلاع  على الجهود المتواصلة لإعداد الأسس والضوابط والخطط لتطبيق التعليم الالكتروني في  الجامعة قُبيل انطلاق العام الدراسي وذلك في ظل جائحة كوفيد¬_ ١٩.

واستمع سعادة الدكتور رئيس الجامعة خلال الزيارة لموجز عمّا قامت به الجامعة من  جهود وخطوات لتطبيق التعليم الالكتروني وذلك بتحويل المقررات الدراسية إلى أنشطة  ومواد تعليمية إلكترونية تفاعلية باستخدام أحدث التقنيات لتحقيق المخرجات  التعليمية المستهدفة وتمكين الطلبة من الاستفادة القصوى وضمان انسيابية العملية  التعليمية وفق البرنامج المعد والجداول الدراسية الموضوعة.

كما تم استعراض أهم انجازات الجامعة في ريادة الأعمال والشراكة المجتمعية وإنتاج  الأفلام التوعوية والوثائقية والبرمجات الداعمة للعمل المؤسسي.

وخلال الزيارة عقد سعادته اجتماعا مع الكوادر الإدارية والأكاديمية بالجامعة تحدث  خلاله عن الجامعة وما تم من جهود حول دمج الكليات تحت مظلة الجامعة والتطلعات  والتوجهات المستقبلية التي ستركز عليها الجامعة خاصة فيما يتعلق بالابتكار  والبحث العلمي وريادة الأعمال مؤكدا على ضرورة الاستفادة من منصات التعليم  المفتوحة والموثوقة المصدر لينهل الطلبة من مختلف مشارب المعارف وفي مختلف  التخصصات.

ودعا إلى توعية الطلبة للاعتماد على الذات وتحقيق الاستفادة القصوى في بناء  مهاراتهم وخبراتهم وأهمية تشجيع وتحفيز الطلبة على اكتساب المهارات المرتبطة  بالتخصصات وسوق العمل التي تتماشى مع رؤية عمان ٢٠٤٠ والثورة الصناعية الرابعة.

كما قام رئيس الجامعة بزيارة تفقدية لمرافق الكلية ومختبراتها واستوديوهاتها  المتخصصة ومكتب نقل التكنولوجيا الذي تم إقامته في ضوء الاتفاقية الموقعة مع  مجلس البحث العلمي وزيارة حاضنات ريادة الأعمال.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد