• الأربعاء : ٠٣ - يونيو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:٢٠ صباحاً
رئيس قطاع الإغاثة والإيواء يؤكد على العمل والإتفاق على آلية التعامل مع العزل المؤسسي

العمانية/ أكد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإغاثة والإيواء بأن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد بدأت وبالتنسيق مع أعضاء قطاع الإغاثة والإيواء الذين يمثلون عددا من الجهات بالعمل والاتفاق على آلية التعامل مع هذه الحالة وذلك بعد صدور قرارات اللجنة بتفعيل قطاع الإغاثة والإيواء .

وأضاف سعادته في حديث لوكالة الأنباء العمانية إن هذه الحالة ذات بعد تخصصي لذلك تم الاتفاق على أن يكون قطاع الاستجابة الطبية هو من يوحد العمل الطبي والفني والصحي والاتفاق على آلية العمل الميداني .

وحول أماكن الإيواء التي حددها القطاع قال سعادته : إنه تم توفير أكثر من فنادق من مختلف الدرجات .. مشيرًا إلى أن عدد النزلاء في أماكن الإيواء بلغ 2016 نزيلا وفي انتظار أعداد أخرى قادمة من الطلبة الدارسين بالخارج وسوف يتم التعامل مع هذه الحالات وفق آليات يحددها قطاع الاستجابة الطبية .

وفي رد سعادته على سؤال حول المتطوعين في مجال الإغاثة والإيواء أكد أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة على إنشاء قاعدة بيانات وتم تسجيل 5000 متطوع تم فرز 320 من ذوى التخصصات الطبية والتمريضية وهم على أتم الاستعداد لمباشرة العمل بالإضافة إلى مبادرات من القطاع الكشفي وتم توزيعهم على مختلف مراكز الإيواء بالسلطنة .

واختتم سعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإغاثة والإيواء حديثه بالقول إن القطاع يتحمل مسؤولية 2000 شاب وشابة في العزل المؤسسي وهم على مستوى المسؤولية.. داعيا إلى ضرورة الالتزام لمتطلبات العزل المؤسسي.. معربا سعادته عن شكره للقطاع الخاص لتوفيره الأماكن الخاصة بالعزل المؤسسي وكذلك الجهات التي قامت بتمويل الجانب الغذائي للنزلاء.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد