• الجمعة : ٢٧ - نوفمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٧:٠٠ مساءً
15 مبادرة مجتمعية في
مسقط- الرؤية بدأت قناة الرسالة عرض برنامج "خير النَّاس" للدكتور صالح الفهدي، والمتضمن 15 مبادرة عُمانية متنوعة، تهدف إلى خدمة المجتمع. وقال الدكتور صالح الفهدي، معد ومقدم البرنامج، إن هذا البرنا

مسقط- الرؤية

بدأت قناة الرسالة عرض برنامج "خير النَّاس" للدكتور صالح الفهدي، والمتضمن 15 مبادرة عُمانية متنوعة، تهدف إلى خدمة المجتمع.

وقال الدكتور صالح الفهدي، معد ومقدم البرنامج، إن هذا البرنامج بمثابة كلمة شكر من المجتمع لأصحاب الأيادي البيضاء العالية على مجهوداتهم الخيرية، وتحفيزاً على عملهم التطوعي الذي يهدف إلى تقوية المجتمع نفسياً، وإعلاءِ قيم التعاضد والتعاون والخير بين أفراده. وأضاف الفهدي: "في مجتمعاتنا الكثير من الأفراد ومؤسسات المجتمع لا يُعرف عن جهودها شيء، فهؤلاءِ يعملون بعيداً عن مغريات الشهرة والظهور، يعملون من أجل وجه الله لمساعدة الناس، والتنفيس على الضائقين، والوقوف إلى جانب المرضى، والإسهام في التخفيف على الفقراء، بينما تسلَّط الأضواء على كثير من الفارغين الذين لا يقدمون شيئاً لتنمية مجتمعاتهم، وخير الإنسانية".

وأوضح الفهدي الهدف من البرنامج، وقال "نريد أن نظهرهم كقدوات فاضلة للمجتمع، محبة للخير، والإحسان، والبر، مع دروس مختلفة في كل حلقة من حلقات البرنامج، مما يسهم في تقليل النظرة السلبية التي ينظر بها بعض الناس إلى مجتمعاتهم بما يحمله البرنامج من فكرة أن الخير كامنٌ في الناس وأن علينا أن ننشر هذا الخير عبر ما الوسائل الفاعلة والمُؤثرة كالوسائل الإعلامية".

يشار إلى أنَّ المبادرات التي يعرضها البرنامج هي: مبادرة "تعليم أبناء قريتي مسؤوليتي" لزهرة العوفية، مبادرة "شق جبل" لسعيد المقيمي، مبادرة "فك كربة" لجمعية المحامين العمانيين، مبادرة "نحن معك" للسيدة بسمة آل سعيد، مبادرة سفر أطباء عمانيين لعلاج الأسنان في زنجبار، مبادرة طلاب وطالبات كلية الطب لتقديم خدمات علاجية للمجتمع، مبادرة "خدمة مرضى السرطان" لفريق "سنبادر من أجلكم"، مبادرة راقي بأخلاقي لجمعية المرأة العمانية في صلالة برئاسة نور الغساني، مبادرة قيم أخلاقية لجمعية المرأة العمانية في لوى برئاسة رحمة الغفيلي، مبادرة مساعدة الأسر المعسرة لجمعية الرحمة برئاسة رحمة المسافر، مبادرة "هات كتابك"، مبادرة مكتبة الرؤية لمؤسسة الرؤية، مبادرة "مساعدة المسنين" لجمعية إحسان برئاسة خوجة الفارسي، مبادرة احتواء، ومبادرة "نداء السلام"لمركز قيم.

وبرنامج "خير الناس" من إعداد وتقديم الدكتور صالح الفهدي، من إنتاج مركز قِيَم، بدعم من شركة النهضة للخدمة. وفي المتابعة والتنسيق علي بن هلال المعمري، والمنتج المنفذ شركة المجرَّة للإنتاج الفني، وخطوط الفنان محمد القاسمي، وغناء الشارة بصوت الفنان أيمن الناصر. فيما يشارك الممثلون: أيمن بن محمود البلوشي، وأيمن بن أيوب البلوشي، وعبدالله بن سالم الريامي. إلى جانب أطفال مشاركين هم: زينب بنت يونس الفهدية، وهيثم بن يونس الفهدي، ورغد بنت سعيد الريامية، وسارة بنت حمد الريامية. أما تصميم المقدمة فهي لوليد البلوشي، وفي المونتاج أحمد بن هلال الإسماعيلي، ومن إخراج عمر المخزومي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد