• الثلاثاء : ٢٤ - نوفمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٤:٥٢ مساءً
46 إلى 66% من الإصابات بفايروس كورونا تحدث في المنازل
عواصم - وكالات نشر باحثون دراسة جديدة في مجلة "ساينس" (Science) العلمية، حددوا من خلالها 3 مسببات رئيسة لانتشار وباء كورونا بسرعة كبيرة. وأكد فريق البحث بقيادة عالمة الأوبئة إليزابيث لي -من "مدرسة

عواصم - وكالات

نشر باحثون دراسة جديدة في مجلة "ساينس" (Science) العلمية، حددوا من خلالها 3 مسببات رئيسة لانتشار وباء كورونا بسرعة كبيرة. وأكد فريق البحث بقيادة عالمة الأوبئة إليزابيث لي -من "مدرسة بلومبيرغ للصحة العامة في جامعة جونز هوبكنز" (Johns Hopkins University, Bloomberg School of Public Health) في بالتيمور- أن جزءا كبيرا من عدوى فيروس كورونا يحدث في المنازل.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أن العديد من الدراسات السابقة أكدت أن 46 إلى 66% من الإصابات بالفيروس تحدث بسبب اختلاط الناس في المنازل، وذلك حسب ما نقل موقع "دويتشه فيله".

وشدد العلماء في نص دراستهم أن "هذا يتفق مع حقيقة أن الاتصال المنزلي هو سبب رئيس لانتقال فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى"، وأن المؤسسات التي تؤوي عددا كبيرا من الأشخاص مثل السجون، ودور الإيواء الجماعي، ومرافق الرعاية تعد مصادر انتشار سريع للفيروس.

كما أشارت الدراسة إلى السبب الثاني المتمثل في الاختلاط أثناء الأحداث الكبرى التي يجتمع فيها عدد كبير من الناس، وهي مناسبات تؤدي إلى الانتشار السريع لكورونا. وأكدت أن حامل الفيروس الذي لا تظهر عليه الأعراض باكرا ينشره بين المخالطين له في أحداث عامة مثل حفلات الزفاف أو غيرها.

أما السبب الثالث الذي يسبب انتشار الوباء إقليميا ودوليا فهو السفر، إذ أشارت الدراسة إلى أن "التحكم في التنقل، ومنعه قد يبطئ من انتشار الوباء". وذكرت الدراسة أن القواعد الصارمة التي التزمت بها الصين بشأن فرض قيود السفر سمحت بنجاحها في احتواء الفيروس.

 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد