• الخميس : ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١١:٢٣ مساءً
دولة عربية تشتري 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي
أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، الأربعاء، عن تصدير 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك -V" المضاد لفيروس كورونا المستجد

عواصم – الوكالات

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، الأربعاء، عن تصدير 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك -V" المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى مصر.

وأوضح الصندوق في بيان: "اتفق صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة فاركو للأدوية على تصدير 25 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك -V إلى مصر".

وتابع البيان "بفضل الاتفاقية، سيتمكن 25% من المصريين من الحصول على لقاح سبوتنيك -V"، مشيرا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر.

الجدير بالذكر أن أكثر من 50 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا ورابطة الدول المستقلة قدمت طلبات لشراء لقاح "سبوتنيك -V".

في وقت سابق، أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها وهي تصدير 32 مليون جرعة من اللقاح إلى المكسيك، وما يصل إلى 50 مليون جرعة إلى البرازيل، و100 مليون جرعة إلى الهند، وما يصل إلى 35 مليون جرعة إلى أوزبكستان، و25 مليون جرعة إلى نيبال.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، تم تطويره على يد خبراء مركز "جامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد