• السبت : ٠٦ - مارس - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٠ صباحاً
ثلثا الأمريكيين يريدون خروج ترامب من المجال السياسي للأبد
ترجمة- الرؤية أضرت الأسابيع الأخيرة المضطربة لرئاسة دونالد ترامب بمكانته العامة المنخفضة بالفعل؛ حيث قال 68% من الأمريكيين إنهم يريدون إنهاء مسيرة ترامب السياسية إلى الأبد. ووفق ما نشرته وكالة ب

ترجمة- الرؤية

أضرت الأسابيع الأخيرة المضطربة لرئاسة دونالد ترامب بمكانته العامة المنخفضة بالفعل؛ حيث قال 68% من الأمريكيين إنهم يريدون إنهاء مسيرة ترامب السياسية إلى الأبد.

ووفق ما نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية، فقد أظهر استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث أن ترامب حصل على أقل نسبة موافقة على رئاسته عند 29%، مدفوعًا بهجوم الأسبوع الماضي على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل حشد عنيف من الغوغاء ومساءلة ترامب اللاحقة للتحريض على الهجوم.

وتقول أغلبية 75% من الأمريكيين- بما في ذلك 52% من الجمهوريين- إن ترامب يتحمل بعض المسؤولية عن أعمال الشغب في الكابيتول، التي أدت إلى مقتل خمسة أشخاص. ويبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي الآن في مؤامرات مزعومة لاغتيال نائب الرئيس مايك بنس وكبار أعضاء الكونجرس الآخرين، مدفوعة بنظريات المؤامرة التي لا أساس لها، والتي يغذيها ترامب وتفيد بأن انتخابات 2020 الرئاسية قد "سُرقت".

وقال 23% فقط من الذين صوتوا في انتخابات نوفمبر الماضي إن سلوك ترامب منذ ذلك الحين كان "جيدًا" أو "ممتازًا"، بانخفاض عن 31% في نوفمبر.

وتلقى الرئيس المنتخب جو بايدن مراجعات إيجابية إلى حد كبير لسلوكه؛ حيث قال 64% إنه تصرف بشكل جيد منذ الانتخابات.

وحظيت خيارات بايدن لوزرائه بموافقة 57%، وقال 56% من المشاركين في الاستطلاع إنه قام بعمل جيد في شرح سياساته. وقبل أربع سنوات، قال 39% فقط الأمر نفسه عن ترامب.

وأجرى مركز بيو الاستطلاع في الفترة من 8 إلى 12 يناير على 5360 من البالغين في الولايات المتحدة، من بينهم 4040 قالوا إنهم صوتوا في الانتخابات الرئاسية. وبلغت نسبة الخطأ 1.9 نقطة مئوية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد