• الإثنين : ٢٥ - مايو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٥:٣٧ صباحاً

مؤسسات ثقافية و اجتماعية أنشئت لرعاية نشاطات الجاليات المقيمة في عمان ، و تقوم بتعزيز أواصر الصداقة و الروابط الإجتماعية بين أفرادها و بين المجتمع العماني . ومن أندية الجاليات في سلطنة عُمان :

النادي الاجتماعي للجاليات الهندية

أشهر في 17 يونيو 1995 م ، يقع في ولاية مطرح ، و له فرع في ولاية صلالة أشهر فيه 07 أغسطس 1996 ، و يهدف النادي إلى توثيق المتطلبات الاجتماعية و الثقافية و الرياضية للهنود المقيمين في عمان و تحقيق التفاهم و التعاون المشترك بينهم و بين الجنسيات الأخرى ، و ينظم الفعاليات و المهرجانات و الأمسيات الموسيقية .

النادي الإجتماعي للجالية السودانية 

إشتهرت في 25 نوفمبر 1995 م ، تقع في ولاية بوشر ، و له فرع في ولاية صلالة و أشهر في 05 فبراير 1997 م ، ويهدف النادي إلى توثيق الروابط الأخوية و الإجتماعية بين أفراد الجالية السودانية و بين الجاليات الأخرى المقيمة في عمان ، و يقوم بتنظيم الحفلات الغنائية و المحاضرات الثقافية.

النادي الإجتماعي للجالية البنجلاديشية 

إشتهرت في 27 نوفمبر 1995 م ، تقع في ولاية مطرح ، و يهدف إلى التعريف بالثقافات و التراث البنجلاديشي ، و تقوية العلاقات الأخوية و الإجتماعية و الثقافية بين عمان و بنجلاديش و الإحتفال بالعيدين الفطر و الأضحى .

النادي الإجتماعي للجالية السيرلانكية 

إشتهرت في 11 يناير 1997 م ، تقع في ولاية مسقط ، و يهدف إلى تعميق التعاون بين أبناء الجالية السيرلانكية و تحقيق الحاجات الإجتماعية و الرياضية لهم كما يعمل على إقامة الحفلات الغنائية بمناسبة السنة السيرلانكية ، و إقامة المهرجان السنوي الثقافي للجالية السيرلانكية .

النادي الإجتماعي للجالية الباكيستانية 

إشتهرت في 30 أوكتوبر 1998 م ، تقع في ولاية مطرح ، و يعمل على تنظيم الأنشطة الإجتماعية و الثقافية و الترفيهية كالإحتفال بالأعياد الوطنية الباكستانية ، و توثيق و تطوير العلاقات و الروابط بين الجالية الباكيستانية و العمانيين ، و ينظم المسابقات و المباريات و الإحتفالات .

النادي الإجتماعي للجالية الفلبينية 

إشتهرت في 17 فبراير 2002 م ، تقع في ولاية مسقط ، و يسعى إلى تنظيم الأنشطة و الفعاليات و المسابقات الرياضية و الثقافية المختلفة .

النادي الإجتماعي للجالية المصرية 

إشتهرت في 29 مايو 2005 م ، تقع في ولاية بوشر ، و يهدف إلى تعزيز الروابط بين عمان و مصر و توثيقها ، إضافة إلى السعي من أجل إبراز حضارة مصر ، و ينظم الدورات و البرامج و الندوات الثقافية و الدينية و التربوية .

النادي الإجتماعي للجالية الأردنية 

إشتهرت في 24 يوليو 2006 م ، تقع في ولاية صلالة ، و يهدف إلى توفير الخدمات و الأنشطة بمختلف أنواعها لرعاية الشباب إلى جانب توفير أسس الروابط و العلاقات بين الأعضاء و بين أبناء الجالية الأردنية و الجاليات العربية و الإسلامية .




شارك بهذه الصفحة :