• الأحد : ٠٥ - يوليو - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٤:٠٢ صباحاً

تعتبر المبادرات الاتصالية جزءاً أساسياً في استراتيجية الاتصال وإشراك ذوي العلاقة التي تشرف عليها لجنة التنظيم والمتابعة، وتأتي هذه الاستراتيجية ضمن مشروع إعداد الرؤية المستقبلية عُمان 2040 تلبية للتوجيهات السامية من لدن جلالةالسلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه- بضرورة إشراك المجتع وكافة الجهات ذات العلاقة في عملية إعداد وصياغة الرؤية.

صممت المبادرات الاتصالية في عُمان 2040 بهدف ضمان مشاركة كافة القطاعات الفاعلة ذات العلاقة، وتعزيز دور الشركاء الاستراتيجيين في إعداد وتنفيذ مشروع الرؤية المستقبلية عمان 2040، وذلك من خلال تعزيز مجموعة من القيم الاتصالية.

تأتي المبادرات لتستهدف عدة فئات أهمها الشباب والقطاع الخاص والمجتمع المحلي في المحافظات والنشء والإعلام، وهذه المبادرات هي:

فريق عُمان 2040

يشكل الفريق أهمية إتصالية مع المجتمع بمختلف شرائحه العمرية بإستخدام مختلف وسائل الإعلامية الخاصة لهم ليكونوا ممثلين للرؤية المستقبلية عُمان 2040 يقدم من خلاله الفريق للمجتمع كل الرسائل والمحاور للرؤية المستقبلية ويعمل على تشجيع وتحفيز المجتمع للتفاعل مع المطروح ويتلقى كل الملاحظات والأراء القيمة التي تخص الرؤية المستقبلية .

مبادرة كل عُمان

فترة المبادرة مارس 2018م – مايو 2018م

تأتي هذه المبادرة من أجل حوار مجتمعي فعّال وتعزيز النهج التشاركي الإيجابي مع المجتمع المحلي كشريك في تطوير وتنفيذ الرؤية الرؤية المستقبلية عُمان 2040 وتستهدف المبادرة مختلف فئات العمرية المتواجدة في المحافظة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في البرنامج الزمني الذي يمتد ليوم واحد في كل المحافظة.

مبادرة وجه المستقبل

أطفال اليوم هم بناة الغد ولهذا فإت المبادرة تهدف لتعزيز النهج التشاركي ومشاركة الأطفال من سن ( 8 – 15 ) في مراحل إعداد الرؤية المستقبلية عُمان 2040 وحضورهم الفعاليات ومشاركتهم بها .

مبادرة إعلام المستقبل

يعتبر الإعلام دعامة متينة لكل الجهود التنموية الوطنية ودورهم الإيجابي في تعزيز الوعي والمعرفة وتطوير الأجندة الإعلامية والموضوعات اللازم التطرق لها وإعادة تشكيلها يإبداع وإبتكار لتخرج للجمهور بشكل منسجم والتطورات التقنية والمهنية الإعلامية حيث تهدف المبادرة لإيجاد قنوات تفاعلية للإعلاميين يتواصلوا من خلالها للرؤية .

مبادرة حاضنة الإبداع الشبابي

للشباب دور فاعل ومؤثر في منظومة البناء والتنمية والرؤية المستقبلية 2040 تراعي هذا الدور وتهتم به فأوجدت لهم مساحة للإبداع وخلق الأفكار الميتكرة لتكون المخرجات تعزيزاً لصياغة الخطة المستقبلية وبرامجها .

حوار قطاع الأعمال

يعتبر القطاع الخاص شريكاً رئيسياً وفاعلاً في إعداد وصياغة عمان 2040 من خلال أخذ مرئياته حول القضايا الرئيسية والتوجهات الساسية للرؤية ومعرفة تطلعاتهم من خلال مشاركتهم في الجلسات المركزة التي تصاحب كل عُمان .




شارك بهذه الصفحة :