• الثلاثاء : ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١٢:٣٢ مساءً

تأسست جامعة ظفار في يناير 2004 م كمؤسسة تعليم عالي خاصة في مدينة صلالة في محافظة ظفار في سلطنة عمان وهي تتبع المعايير الدولية وتطرح برامج مدتها عامان للحصول على الدبلوم وأربعة أعوام للحصول على البكالوريوس ، ودرجة الماجستير لمدة سنتين تتبع نظام الساعات المعتمدة وتستخدم اللغة الإنجليزية (باستثناء بعض البرامج التي يتم تدريسها باللغة العربية) كوسيلة للتعليم.

لدى الجامعة ثلاث كليات هي: كلية الآداب والعلوم التطبيقية، كلية التجارة وإدارة الأعمال، وكلية الهندسة. يتعين على الطلبة التقدم لامتحان لتحديد مدى حاجتهم للالتحاق بالبرنامج التوجيهي الذي يُعدهم للدراسة الأكاديمية أو الالتحاق مباشرة بالتخصصات المختارة.

انتقلت الجامعة إلى حرمها الجامعي الجديد في عام 2010. وقد تم تصميم وبناء الحرم الجامعي الجديد بشكل جيد مع مراعاة الاحتياجات المستقبلية للجامعة.

يحتوي الحرم الجامعي الجديد على مبنى إداري ، ووحدتين كبيرتين من الفصول الدراسية الشائعة ، ومبنى مكتبة رئيسي ، ومركز نشاط طلابي ، ومسجد ، وبيت للطالبات ، ومسكن لكبار الموظفين الإداريين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ثلاثة مبان منفصلة للكليات الثلاث وبرنامج التأسيس (FP). يمتلك الحرم الجامعي الجديد القدرة على استيعاب ما يصل إلى 10000 طالب بشكل مريح.

تهدف جامعة ظفار إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تحقيق التميز العلمي في آل مجالات التخصص التي تطرحها الجامعة.
  • مساعدة الطلبة على الاستفادة من الفرص التعليمية المتوفرة في الجامعة لتنمية مهاراتهم الفكرية والمهنية.
  • إعداد طلبة يتمتعون بأخلاق عالية ويبرعون في مجالات تخصاتصهم العلمية وجاهزون لاغتنام فرص النجاح في الحياة.
  • إعداد أشخاص ملتزمين بخدمة المجتمع، مطلعين على التطورات العلمية وملتزمين ثقافة التعليم المستمر طوال الحياة.