• الثلاثاء : ٢٤ - نوفمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٨:٠٨ صباحاً
حلقة عمل للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الاتصالات

العمانية / نظمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة  بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات حلقة عمل لبحث الحلول التي تحقق النهوض بأعمال  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بها.

جاءت حلقة العمل انطلاقا من الدور الكبير المأمول من قطاع المؤسسات الصغيرة  والمتوسطة في زيادة حجم مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بما يعزز  الوصول إلى أهداف القطاع برؤية عُمان 2040 وبهدف تعزيز مبدأ التعاون والشراكة  بين الجهات الحكومية والخاصة التي تهدف لدعم رواد الأعمال، وترسيخ منهج الشراكة  المجتمعية.

وناقشت حلقة العمل أسس وآليات الشراكة في البرامج المقدمة في قطاع الاتصالات ووضع  خارطة متكاملة بالتنسيق مع الشركاء أصحاب العلاقة وحصر مناقشة التحديات وإيجاد  الحلول لها بالإضافة إلى البرامج والمبادرات المتوقع منها معالجة التحديات  وتقييم الاشتراطات والتراخيص المرتبطة بالعمل في القطاع.

كما ناقشت خطة إسناد الفرص والأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في  القطاع وإيجاد آلية واضحة لذلك بالتنسيق مع الشركات المشغلة والعمل وفق أفضل  الممارسات لتحقيق نتائج تساهم في نمو الاقتصاد.

وتأتي حلقة العمل ضمن خطة متواصلة من الهيئة للعمل بتكاملية مع مختلف المؤسسات  الحكومية والخاصة لتهيئة البيئة وجعلها جاذبة متطورة لريادة الأعمال في السلطنة  وداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الاقتصادية التي من شأنها  تحقيق النمو والاستدامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد