• الأحد : ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١١:٤٤ صباحاً
جهاز الرقابة يشارك في اجتماع أجهزة حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون

العمانية / شارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم في الاجتماع الخامس لأصحاب السعادة الوكلاء أو المساعدين أو من يقوم بمهامهم بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات، من بينها القانون الاسترشادي لحماية المال العام لدول المجلس، وتحديث مدونة السلوك الوظيفي الاسترشادية للأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس، ومقترح جائزة مجلس التعاون للتميز في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، واستعراض مقترح إعداد برنامج خليجي مشترك للتوعية والتثقيف في مجال التعليم يعنى بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

كما ناقش الاجتماع تحديث المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس وأهمية تعليم وتثقيف النشء بمبادئ حماية النزاهة وتعزيزها ومكافحة الفساد.

واستعرض الاجتماع إعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع السادس لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمؤمل انعقاده مطلع نوفمبر القادم.

وقد ترأس وفد السلطنة ناصر بن محمد الحوسني مدير عام المديرية العامة للرقابة على الاستثمارات والشركات التجارية والصناعية المكلف بأعمال نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة على الهيئات والمؤسسات العامة والشركات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد