• الجمعة : ٣٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ١٢:٢١ صباحاً
احتفت المديرية العامة للكشافة والمرشدات يوم أمس بيوم المرأة العمانية الذي يصادف الـ17 من أكتوبر من كل عام، تحت رعاية القائدة ابتسام بنت عبدالله العامرية وبحضور موظفات المديرية وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوشر.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها فوزية بنت خميس السليمانية أخصائية مرشدات بدائرة المرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات، تلتها أبيات شعرية عن المرأة قدمتها القائدة ابتسام بنت عبد الله بن صخر العامرية بعد ذلك قدمت بدرية بنت خلفان الجابرية رئيسة قسم تنمية القيادات بدائرة المرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات كلمة قالت فيها: إنه يوم المتألقات.

.
قابوسيات النشأة.

.
هيثميات النهضة المتجددة، إنهن أنتن العمانيات يا من تفردتن عن نساء العالم بيوم السابع عشر من أكتوبر من كل عام، عرفانا بدوركن الرائد في جميع محافل الحياة العمانية وعلى جميع الأصعدة المحلية منها والعربية والدولية.
وأضافت الجابرية: لقد حظيت المرأة العمانية في سلطنتنا الحبيبة بمكانة عالية من الاهتمام والتنمية، ولعل تخصيص يوم لها هو خير دليل لبث الوعي المجتمعي بهذه المكانة.
وقد سطرت المرأة العمانية عبر التاريخ أروع الأمثلة والقصص على دورها الفاعل في شتى المجالات، فالإسهامات التربوية والعلمية والطبية والسياسية والاجتماعية.
.
وغيرها من المجالات قد بادرت بها المرأة العمانية، في ظل بيئة داعمة وممكنة لها بل وآخذة بيدها إلى المزيد من الرقي والتألق، مؤكدة بأن كل عمانية متألقة في رخاء العيش وفي ظل نهضة متجددة تحت القيادة الحكيمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه، بعدها قدمت راعية الحفل هدايا تذكارية للموظفات.






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد