• الجمعة : ٢٧ - نوفمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٥:٥٥ مساءً
في عمومية القدم
عقدت امس الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعها بمشاركة الأندية المنتسبة لدى الاتحاد وذلك برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم وبحضور اعضاء المجلس وغياب النائب الثاني للاتحاد جاسم الشكيلي وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع في الجوانب الإدارية والمالية وتم في نهايتها اعتماد التقرير المالي والإداري الذي اعده الاتحاد وشهد الاجتماع والذي استمر لقرابة سبع ساعات مناقشة في عدد من المواضيع وابرزها موضوع التراخيص والنقل التليفزيوني ومناقشة التقارير المالي والذي اخذ الحيز الأكبر من النقاش.

واستعرض اتحاد الكرة اهم انجازاته التي حققها بالحصول على كأس الخليج في النسخة الأخيرة وكذلك استعراض بعض الإنجازات الأخرى وما حققها الاتحاد خلال العام المنصرم من دورات تدريبية وتحكيم وغيرها من الجوانب الادارية واستعرض الاتحاد كذلك التقرير المالي للاتحاد والذي اخذ الحيز الأكبر من النقاش والذي تضم عددا من النقاط.

‏فقد بلغت مصاريف المنتخبات الوطنية مليونا و600 الف في العام الماضي كانت مليونا و586 الفا بفارق 67 الف ريال وتم تقليص مصاريف المسابقات بعد ان كانت 3 ملايين ريال واصبحت مليونين و257 الف ريال تخفيض بقدره 837 الف ريال عماني.
وفي تطوير الحكام والمدربين في عام 2017، 42 الفا، سابقا 123 الفا اما مصاريف الجهاز الفني فقد قلص الاتحاد العُماني لكرة القدم مصاريف الجهازين الفني والاداري في عام ٢٠١٧م .
.
حيث صرف “١,١٥٩,٩٦٦ مليون ريال عماني ” للجهاز الفني و ” “١,٢٨٧,٦٠٦ مليون ريال عماني” للجهاز الاداري للاتحاد بفارق أكثر من “٦٠٠ الف ريال عماني” عن عام ٢٠١٦.

‏وبلغ مجموع المصروفات في عام ٢٠١٧ ” ٧ ملايين ريال عماني” بفارق “١,٣٩٠,١٧٥ مليون ريال عماني” عن العام ٢٠١٦ مع دفع مديونية بنسبة ٣٥٪ في خطوة تعد انجاز للاتحاد العُماني لكرة القدم.

ونجح الاتحاد العُماني لكرة القدم في الادارة المالية في عام ٢٠١٧ حيث بلغ العجز الدفتري للاتحاد في عام ٢٠١٧ “٦٥,٣٥٠ الف ريال عماني ” فقط فيما كان العجز المالي للاتحاد السابق في ٢٠١٦ ” ١,١٢٧,٤٦١ مليون ريال عماني ” مما يشير للمؤشر المالي.

‏‏ولم يحصل الاتحاد العُماني لكرة القدم في ٢٠١٧ على أي دعم حكومي استثنائي كما كان في السنوات السابقة فقد بلغ الدعم في ٢٠١٨ “١١٠ الاف ريال عماني” فيما كان الدعم الاستثنائي في السنوات الثلاثة الماضية اكثر من ” مليون و٢٠٠ الف ريال عماني”.

‏وسدد الاتحاد العُماني لكرة القدم في عام ٢٠١٧ مبلغ “١,١٣٩,٢١٣ مليون ريال عماني بنسبة ٣٥٪ من مستحقات الاندية و٥٠٪ من مستحقات الحكام و٩٠٪ من مستحقات اللاعبين ولحقها بنسبة ٣٥٪ في بداية عام ٢٠١٨ بمبلغ يفوق المليون ونصف المليون ريال عماني.

‏وكشف الاتحاد العُماني لكرة القدم بأن إيراداته المالية المتوقعة في عام ٢٠١٨ ستبلغ “٦,٨٠٩,٨٢٣ مليون ريال عماني وذلك في الموازنة الرئيسية التي سيقدمها اليوم لاجتماع الجمعية العمومية تتمثل في الدعم الحكومي والرعايات والتسويق ودعم الاتحادين الدولي والآسيوي.

‏‏واشار إلى انه ستبلغ قيمة الموازنة المرصودة من الاتحاد العُماني لكرة القدم لدعم المنتخبات الوطنية” ٦منتخبات” مبلغ ” ٩٣٢,٤٣٩ الف ريال عماني” بزيادة “١٨ الف ريال عماني ” عن الدعم المقدم للمنتخبات في عام ٢٠١٧ في إشارة الى الاهتمام المتزايد للمنتخبات الوطنية.

‏‏واشار البيان المالي ان الاتحاد نجح الاتحاد العُماني لكرة القدم في تقليص رواتب موظفي الاتحاد والجهاز التنفيذي لعام ٢٠١٨ والذي بلغ حسب الموازنة الرئيسية “٩٠١,٠٤٢ الف ريال عماني ” عن موازنة العام الماضي ٢٠١٧ والتي بلغت ” ١,١٣٢,٢٢٠ مليون ريال عماني”.

‏رصد الاتحاد العُماني لكرة القدم مبلغ “٢,١٥٠,٠٠٠ مليون ريال عماني “كمصاريف التكاليف المالية لإقامة الأنشطة والمسابقات لعام ٢٠١٨ بزيادة ١٥٠ ريالا عمانيا عن العام المنصرم.

‏- ستبلغ اجمالي مصاريف الاتحاد العُماني لكرة القدم لعام ٢٠١٨ مبلغ “٦,٨٠٩,٨٢٣ مليون ريال عماني” بدون أي عجز مالي وهي المرة الاولى التي تخلو الموازنة الرئيسية للاتحاد من العجز المالي منذ ١٠ سنوات.

ومن المواضيع التي تم مناقشتها خلال الاجتماع واخذت الحيز الاكبر موضوع تراخيص الأندية المشروط من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث طالب اعضاء الجمعية العمومية بتأجيل تطبيقه لعدم جاهزية الاندية الا ان الاتحاد رد بضرورة التطبيق في الوقت المحدد وتم الاتفاق بعدها الى بمخاطبة الاتحاد الاسيوي بمناقشة اعفاء بعض الشروط والاستثناء منها في المرحلة الاولى وتم تشكيل لجنة لدراسة النظام الأساسي ومطالب بتعليق العمل في لائحة التنشئة وتم الموافقة على دراسة اللائحة السابقة وتم كذلك مناقشة موضع النقل التليفزيوني حيث اكد اعضاء الجمعية العمومية بضرورة مخاطبة الهيئة العامة للاذاعة والتليفزيون لشراء وبيع حقوق الدوري وايجاد مسوقين بالإضافة إلى تشكيل لجنة تضم اربعة رؤساء اندية للقاء معالي وزير الشؤون الرياضية بصحبة رئيس الاتحاد لمناقشة مواضيع تراخيص الأندية.






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد